تدافع وازدحام واقتحام.. “كارثة تنظيمية” بـ”دونور” قبل مواجهة الرجاء والأهلي

22 أبريل 2022 - 08:15

سيطر سوء تدبير كبير عملية دخول الجماهير لمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، قبل ساعات قليلة من المواجهة المرتقبة بين الرجاء الرياضي والأهلي المصري، لحساب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ولم تتمكن الشركة المسؤولة عن تنظيم مركب محمد الخامس "كازا إيفنت"، من السيطرة على العملية، خاصة مع امتلاء مدرجات الملعب قبل ساعات من اللقاء المنتظر، وبقاء آلاف الجماهير خارج أسوار الملعب، بمن فيهم أنصار يتوفرون على تذاكر.

وفقد الأمن الخاص بملعب مركب محمد الخامس السيطرة على عملية تنظيم دخول الجماهير إلى ملعب المباراة، وذلك مع اقتحام عدد من الجماهير غير حاملي التذاكر للمدرجات في فوضى تسبق انطلاق اللقاء بساعات قليلة، حيث امتلأت 70% من مدرجات غير أن آلاف الجماهير مازالت تنتظر خارج الملعب.

وكانت ولاية جهة الدار البيضاء أكدت أنه فيما يخص ولوج الجماهير لمركب محمد الخامس تم رفع عدد الجماهير الى 42 ألف متفرج، وفق تدابير أنية هادفة إلى تسهيل إمكانيات اقتناء التذاكر وتوسيع العرض بالاعتماد كذلك على البيع عبر الأنترنيت، مع الإبقاء على نقاط البيع المعلن عنها سابقا.

وأضافت الولاية في بلاغ لها انه خلال اجتماع تنسيقي بمقر ولاية جهة الدار البيضاء – سطات، ترأسه والي الجهة بحضور مختلف المصالح الأمنية، ورئيسي ناديي الوداد الرياضي البيضاوي والرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، بالإضافة إلى المدير العام لشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات” تقرر اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات التنظيمية.

وشهدت جنبات المركب الرياضي محمد الخامس وفق ما عاينته جريدة “العمق” تشديد مراقبة التذاكر وتأطير عملية دخول الجماهير للملعب ضمانا لأمن وسلامة المتفرجين.

وانتهت نتيجة مباراة الذهاب بين الأهلي والرجاء الرياضي، بفوز الشياطين الحمر 2-1 على ملعب السلام السبت الماضي، علما أن مباراة الإياب ستجرى بداية من الساعة العاشرة مساء على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

يحضّر خططا ويناقش احتمالات.. برشلونة يحلم بعودة ميسي

أجواء حماسية تطبع المران الأخير للمنتخب الوطني بملعب بيتيس قبل مواجهة باراغواي (فيديو)

التشكيلة المتوقعة للمنتخب الوطني المغربي أمام البارغواي