ملعب نهائي عصبة الأبطال.. السنغال تقترب وجنوب إفريقيا فى الصورة واستبعاد 4 دول

25 أبريل 2022 - 11:00

يحسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، خلال الأسبوع المقبل، الدولة التى تستضيف نهائي دوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية 2022.

وحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية، فبعد صعود أندية الأهلي والوداد ووفاق سطيف لنصف نهائي دوري الأبطال تم استبعاد كلاً من، مصر والمغرب والجزائر من استضافة نهائي دوري الأبطال ونهائي الكونفيدرالية ليتبقى 3 دول فقط هي السنغال وجنوب أفريقيا ونيجيريا.

وأكد مصدر لـ"اليوم السابع" أن السنغال تقترب بقوة من استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتأتى بعدها جنوب أفريقيا لكن بنسبة أقل.

وقال مصدر، إن الكاف استبعد نيجيريا من استضافة نهائي البطولة القارية بعد زيارة وفد من الاتحاد الأفريقي للملاعب هناك، موضحاً أن السنغال هي الأقرب لاستضافة النهائي القاري، وتأتي بعدها بمسافة كبيرة جنوب أفريقيا التى مازالت فى الصورة بعد خروج صن داونز الجنوب أفريقي من ربع نهائي البطولة أمام بترو أتلتيكو.

واستضاف المغرب نهائي دوري أبطال أفريقيا النسخة الماضية بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي وفاز فيها الأهلي بثلاثية نظيفة للمرة الثانية والعاشرة في تاريخ النادي.

فيما استضافت بنين نهائي كأس الكونفيدرالية النسخة الماضية الذى جمع الرجاء وشبيبة القبائل الجزائري والذي انتهى بفوز "النسور" بهدفين لهدف.

ويلعب الأهلي المصري مع وفاق سطيف الجزائري، فيما يلتقي الوداد الرياضي مع بترو أتلتيكو الأنجولي فى نصف نهائي دوري الأبطال، وتقام مباريات الذهاب أحد يومي 6 أو 7 مايو، على أن تقام مباراة العودة أحد يومي 13 أو 14 من الشهر ذاته.

وكانت 6 دول قد تقدمت بطلب رسمي لاستضافة نهائي البطولة القارية وكأس الكونفيدرالية، وهم: مصر وجنوب أفريقيا والمغرب والسنغال ونيجيريا والجزائر.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

على حساب زياش.. حكيمي يقترب من تحطيم رقم قياسي مثير بدوري أبطال أوروبا

“الكاف” يكشف حقيقة إقامة النسخة الثانية من الدوري الإفريقي وإلغاء “الكونفدرالية”

شبح الإصابة يهدد مجددا نايف أكرد وفحوصات تحدد مدة غيابه