بمشاركة المغرب.. سباق “تيتان الصحراء” للدراجات الهوائية يعود مجددا

07 مايو 2022 - 09:30

عاد سباق الدراجات الهوائية، "تيتان الصحراء" (Titan Desert)، إلى تاريخه الأثير، في فصل الربيع، بعد أن أقيمت نسخة سنة 2021 في أكتوبر بسبب مشاكل السفر وحالة الأزمة الصحية.

‏"Titan Désert"، هو حدث رياضي يشارك فيه أكثر من 750 شخصًا يمثلون 24 جنسية، وهو سباق صبر وتحمّل، يثير الحماس ويخلق أجواء تنافسية وسط رمال مرزوقة إقليم الرشيدية.

وستكون النسخة الحالية في الفترة الممتدة من 8 إلى 13 ماي في المغرب، ليعود السباق إلى جوهره ويستعيد بصمته المميزة: "الصحراء اللانهائية"، كما أطلق عليه المنظمون، بمشاركة المنتخب المغربي للدراجات الهوائية وأبطال دوليون في الرياضة.

وتستمر المنافسة لمدة ستة أيام، وسيقطع فيها المتبارون 645 كيلومترًا، ويبدأ السباق في الـ8 من ماي، وسيكون أمام المتسابقين ست مراحل مكثفة قبل أن يصلوا إلى النهائي.

المرحلة الأولى تنطلق وتنتهي في بلدة مرزوقة يوم 8 ماي، المرحلة الثانية، ستكون في الـ9 ماي مرزوقة - القصر الجديد، المرحلة الثالثة في 10 ماي القصر الجديد- فزو، المرحلة الرابعة، يوم 11 ماي فزو- أرك الشعبي، المرحلة الخامسة، يوم 12 ماي أرك الشعبي، المرحلة السادسة والأخيرة يوم 12 ماي، أرك الشعبي- لمعاديد.

ويرى محمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، أن النسخة السابعة عشر من "تيتان الصحراء" المنظمة برعاية الجامعة الملكية المغربية للدراجات، هذا العام يمثل الشعار الذي يربط المنافسة الرياضية بجهود الشعبين المغربي والإسباني من أجل السلام وحرية الأفراد.

وقال بلماحي، أن النسخة التي جاءت بعد زيارة رئيس الحكومة الإسبانية للمغرب في مارس، يجعلها ترمز إلى إرادة جميع المغاربة في توطيد وتقوية العلاقات، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، الرامية لتقوية أواصر التعاون مع إسبانيا على أساس واضح.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ألمانيا تعتزم تنفيذ إجراء اضطراري خلال منافسات يورو 2024

ميسي: كنت سأعتزل لو خسرنا المونديال

حكيمي أول مغربي يقتحم تشكيلة أغلى لاعبي كرة القدم على مر التاريخ