نهائي كأس العرش.. مطالب برلمانية للحكومة بتوفير وسائل النقل بأثمنة مناسبة للجماهير نحو أكادير

12 مايو 2022 - 11:00

طالب النائب البرلماني عن الفريق الاتحاد الاشتراكي، حميد الدراق، بتوفير وسائل النقل من طائرات وحافلات ذهابا وإيابا من مدينة تطوان إلى مدينة أكادير بأثمنة مناسبة للجماهير الرياضية لمشاهدة نهاية كأس العرش التي تحتضنها مدينة أكادير.

وأشار الدراق، في سؤاله الكتابي، إلى أن فريق المغرب التطواني الذي احتفل ب 100 سنة على تأسيسه؛ وحاز على بطولتين؛ كما أنه خلال الأيام القليلة الأخيرة تمكن من انتزاع بطاقة الصعود الأولى إلى القسم الوطني الأول لكرة القدم؛ جاء بمساندة جماهيره المتعطشة لمساندة فريقها أينما كان.

واعتبر النائب البرلماني أن الجماهير تعاني من قلة وسائل النقل (الطائرات والحافلات)، وحتى إن وجدت فإن أثمنتها تظل جد مرتفعة، متسائلا عن طبيعة الإجراءات المتخذة على وجه الاستعجال لتوفير وسائل النقل (طائرات وحافلات)، وبأثمنة مناسبة من مدينة تطوان إلى مدينة أكادير (ذهابا وإيابا) التي تحتضن هذا العرس الرياضي.

في سياق متصل، عقد مسؤولو فريق الجيش الملكي اجتماعا تنسيقيا مع ممثلي الجماهير العسكرية للمساهمة في تدليل الصعاب وتوفير ظروف التنقل لإنجاح العرس الكروي، الذي ستحتضنه مدينة أكادير.

وستتكلف إدارة النادي بعملية استصدار رخص التنقل للحافلات، المشاركة في توزيع تذاكر المباراة بالتنسيق مع ممثلي الجماهير، فضلا عن تأمين التنقل صوب مدينة أكادير بالتنسيق مع السلطات الأمنية حتى تمر جميع الرحلات في ظروف جيدة.

وستواصل اللجنة المكلفة بالتنظيم والتنسيق اجتماعاتها بهدف تدليل الصعاب والعقبات بغية التحضير بالشكل الأمثل للتوقيع على حضور وازن يليق بقيمة الفريق وجماهيره العريضة.

ونوهت إدارة الفريق بالإنخراط الكبير، والمسؤول، لممثلي الجماهير والفاعلين الجمعويين في عمليتي التنظيم والتأطير لإنجاح التنقل، مهيبة بالجماهير الإستمرار في مسلسل الدعم والتحفيز التحقيق المبتغی وتمثيل جماهير الجيش بالشكل الأمثل.

يشار إلى أن كلا من فريقي المغرب التطواني والجيش الملكي لكرة القدم، تأهلا إلى المقابلة النهائية لكأس العرش، التي ستجرى يوم السبت 14 ماي المقبل على أرضية الملعب الكبير بمدينة أكادير.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الإعلام البرتغالي: المنتخب المغربي يواصل الحلم بقوة وبراعة

كواليس آخر حصة تدريبية للمنتخب المغربي قبل مواجهة البرتغال

انجاز الأسود التاريخي بمونديال قطر.. فاز المغرب وفرحت عشرات الشعوب

إنجاز الأسود التاريخي بمونديال قطر.. فاز المغرب وفرحت عشرات الشعوب