جوائز “الكاف”.. “لبؤات الأطلس” مرشحات لجائزة أفضل منتخب سنة 2023

27 نوفمبر 2023 - 02:00

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الإثنين، عن القائمة المختصرة المرشحة لنيل جائزة أفضل منتخب للسيدات في سنة 2023، المقرر الإعلان عن المتوجين بها في 11 دجنبر المقبل بمدينة مراكش.

وعرفت اللائحة تواجد المنتخب المغربي النسوي إلى جانب كل من نيجيريا، السنغال، جنوب أفريقيا وزامبيا، حيث تعتبر "لبؤات الأطلس" المرشحات الأبرز للتتويج بلقب أفضل منتخب في سنة 2023 بعد إنجازهن التاريخي في كأس العالم للسيدات بأستراليا ونيوزلندا.

وكان المنتخب الوطني المغربي النسوي وقع على إنجاز تاريخي في المونديال، بتأهله إلى الدور الثاني برصيد 6 نقاط، في أول مشاركة له في النهايات العالمية.

وتمكنت لبؤات الأطلس، في الوقت ذاته، من إقصاء منتخب ألمانيا الذين يعد من أقوى المرشحين لنيل اللقب، وهي مفاجأة كبرى سلطت الضوء على المنتخب الوطني وإنجازه غير المسبوق في تاريخ المسابقة بالنسبة لمنتخب نسوي عربي.

وساهم هذا الإنجاز في صعود المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم 14 مركزا في ترتيب منتخبات العالم للسيدات، الصادر، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتقدم المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم إلى المركز 58 عالميا في الترتيب الصادر يوم 25 غشت، بعدما كان يحتل المركز الـ72 في الترتيب السابق، الصادر في 9 يونيو 2023.

كما تأهل المنتخب الوطني للسيدات، إلى الدور الثالث من تصفيات أولمبياد باريس 2024، بعد فوزه على ناميبيا إيابا بهدفين نظيفين، حيث يفصله دور واحد عن بلوغ لبؤات الأطلس عن الألعاب الأولمبية الصيف المقبل.

وتستضيف مدينة مراكش في 11 دجنبر المقبل حفل توزيع جوائز الأفضل في القارة سنة 2023، حيث تشمل الجوائز أفضل لاعب، أفضل لاعب شاب، أفضل فريق، جائزة مدرب العام، نادي العام، وهدف العام، كما ستستمر جائزة أفضل لاعبة في العام، والتي تم تقديمها العام الماضي بعد البداية الناجحة لدوري أبطال أفريقيا للسيدات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي

استعدادا للأولمبياد.. المنتخب المغربي يفوز وديا على فريق فيلفرانش بوجولي الفرنسي

الجيش الملكي ينفصل عن المهاجم مصطفى صهد