بسبب ملاعبها الجديدة “العشوائية”.. طنجة مستبعدة من تنظيم الأحداث الرياضية العالمية

13 مايو 2022 - 06:00

أثار مشروع "ارينا" مركب متعدد الرياضات والذي يرتقب افتتاحه بمدينة طنجة، جدلا في وسائل التواصل الإجتماعي بعد انتقادات لاذعة وصفت المشروع ب"فضيحة" بدعوى انه انجز عيدا كل البعد عن المعايير الدولية.

رشيد الخذيفي، وهو فاعل رياضي معروف بمدينة طنجة في تدوينة على وسائل التواصل الإجتماعي، كشف عن عدم مطابقة المشروع للمعايير الدولية، حيث قال"للأسف الشديد .... أرضية ارينا طنجة بدون مواصفات دولية، وللأسف الشديد وبحسب خبير في الاتحاد الدولي لكرة السلة FiBA فإن أرضية أرينا طنجة لا تتوفر على المعايير الدولية ،وبالتالي فإن القاعة لا يمكنها أن تحتضن مباريات دولية رسمية، عدا ذلك يمكنها احتضان مباريات ودية دولية".

وأضاف الحذيفي أن السبب، وفق الخبير الدولي دائما، "أن أرضية القاعات المعتمدة يجب ان تخضع لمسطرة خاصة ومعايير خاصة وليس الى أرضية عادية كما هي في القاعات الآخرى بالمدينة".

هذا الجدل جاء بعد يومين فقط من كلمة الوالي مهيدية موازاتا مع تكريم لفريق اتحاد طنجة لكرة السلة بعد فوزه بكأس العرش ،حيث قال أن مدينة طنجة تتوفر على ملاعب ذو جودة عالية وبمواصفات عالمية، وأن المركب "ارينا" متعدد الرياضات سيحتوي على5000 مقعد.

وفي حالت صدقت هذه الأنباء والمعطيات فإن ذلك سيؤدي الى استبعاد طنجة من تنظيم الأحداث الدولية مستقبلا، ما يعني تكييف الدولة ملايين الدراهم من أجل بناء منشئات لن تستطيع الا من استقبال سوى اللاعبين المحليين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الدولي المغربي أبو خلال ضمن التشكيلية المثالية لمباريات الجولة الثانية من الدوري الفرنسي

“الفيفا” يُوقف الاتحاد الهندي لكرة القدم بسبب “تدخل أطراف أخرى”

رسميا.. الرجاء الرياضي يفسخ عقدي باديبانغا وكابانغو