مدرب الأهلي عن الحكم جوميز: أنا من أشد المعجبين به.. وهو الأفضل في القارة

25 مايو 2022 - 05:00

أشاد بيتسو موسيماني مدرب نادي الأهلي المصري، بمواطنه الجنوب أفريقي فيكتور جوميز الحكم الموكل بإدارة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد الرياضي والأهلي المصري بالمغرب.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، كتب موسيماني: " اعتدت على انتقاد جوميز، لكنني من أشد المعجبين به وهو يعلم ذلك"، وأضاف: "أقدر له الاحترام الذي يستحقه وهو حاليا الأفضل في القارة".

وأتم: "انتهيت حاليا من مشاهدة مباراة الوداد ضد بترو أتلتيكو، رأيت الطريقة الجيدة التي أدار بها المباراة مثلما فعل في مباراة مصر والسنغال".

وكانت تقارير صحافية مصرية كشفت أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعطى تعليمات صارمة لحكم نهائي دوري أبطال إفريقيا، الجنوب إفريقي فيكتور غوميز، بين الأهلي المصري والوداد الرياضي.

وحسب موقع “المصري اليوم”، فإن "الكاف" طلب تحديد إقامة الحكم الذي سيدير اللقاء في "مكان سري" بعيدا عن الضغوط الجماهيرية التي قد يتعرض لها قبل خوض المباراة النهائية.

وطلب مسؤولو "الكاف" من لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي إعطاء الحكم غوميز تعليمات أهمها الصرامة مع اللاعبين وعدم الانصياع للضغوط الجماهيرية التي قد يتعرض لها الحكم في الفترة المقبلة.

وأسندت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم مهمة قيادة نهائي دوري أبطال إفريقيا للحكم الجنوب إفريقي فيكتور ميغيل غوميز، بين الوداد الرياضي والأهلي المصري، يوم الاثنين 30 ماي 2022، في ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويساعد فيكتور غوميز كل من مواطنه زاخيل توسي وسورو فاتسون من دولة ليسوتو، كحكمي الراية، والتونسي صادوق السالمي حكما رابعا.وسيتولى مهمة حكام غرفة “VAR” كل من التونسيين هيثم قيراط وخليل حساني.

وشارك غوميز (39 عاما). في عديد البطولات القارية والدولية، كان آخرها نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون، بين مصر والسنغال، والتي توج بلقبها “أسود التيرانغا” لأول مرة في تاريخ الكرة السينغالية.

وسبق لفيكتور غوميز أن أدار العديد من المباريات للوداد والأهلي خلال السنوات الأخيرة، منها مباراة جمعت بينهما في إياب نصف نهائي نسخة 2020، وانتهت بفوز الأهلي 3-1 في القاهرة.

يشار إلى أن الحكم الجنوب إفريقي، قاد قبل حوالي أسبوعين مباراة الوداد ضد بترو أتلتيكو الأنغولي برسم إياب نصف نهائي العصبة الإفريقية، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، مكنت الوداد من العبور إلى المباراة النهائية، بعدما فاز بثلاثة اهداف لواحد في لقاء الذهاب على أرضية ملعب 11 نوفمبر في العاصمة الأنغولية لواندا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

سير سير تقرا”.. قصة مدرسة ابتدائية بضواحي الجديدة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

المغرب يتوج بطلا لطواف موريتانيا ويحتكر منصة التتويج فرديا وجماعيا

رابطة الدوري الإنجليزي تتهم مانشستر سيتي بخرق قواعد اللعب المالي النظيف