حسمت الصفقة وقيمتها.. ماني بات لاعبا لبايرن ميونخ

21 يونيو 2022 - 03:30

حسمت صفقة انتقال النجم السنغالي ساديو ماني من ليفربول إلى بايرن ميونخ، حيث وقع الطرفان أوراق الصفقة وصادقت عليها إدارتا الفريقين.

ويمتد عقد ماني (30 عاما) إلى 3 سنوات مقابل 32 مليون يورو إضافة إلى متغيرات ومكافآت قد تصل بالمجموع إلى 41 مليون يورو، وأجريت، صباح اليوم الثلاثاء، الفحوصات الطبية فيما سيتم تقديم اللاعب رسميا غدا الأربعاء.

وأحرز ماني 90 هدفا في 196 مباراة خاضها مع ليفربول بالدوري الإنجليزي منذ انتقل إلى صفوف الفريق موسم 2016-2017 قادما من ساوثهامبتون الإنجليزي.

وخلال هذه الفترة، لم يتفوق على ماني في الدوري الإنجليزي سوى جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، الذي سجل 104 أهداف، ومحمد صلاح مهاجم ليفربول (118 هدفا) وهاري كين مهاجم توتنهام (134 هدفا).

ومن المؤكد أن رحيل ماني عن ليفربول سيترك فراغا كبيرا يحتاج لمن يشغله، ولهذا تعاقد "الريدز" مع الأوروغواياني داروين نونيز (22 عاما) مهاجم بنفيكا البرتغالي مقابل نحو 100 مليون يورو.

وأحرز نونيز 48 هدفا في 85 مباراة مع بنفيكا في جميع البطولات، وكان أساسيا في 61 من هذه المباريات. ويبلغ متوسطه التهديفي 1.2 هدف كل 90 دقيقة في مباريات الدوري البرتغالي بالموسم المنقضي.

وفي المقابل، يبلغ المتوسط التهديفي لماني في الدوري الإنجليزي 0.5 هدف في كل 90 دقيقة مع مراعاة الفارق في قوة المسابقتين.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

براتب أقل من حاليلوزيتش.. جامعة الكرة تستعد لتعيين الركراكي بمساعدة طاقم مغربي

إقالة وحيد وقُرب تعيين وليد تفتح الباب أمام عودة الأسود “المغضوب عليها”

ألعاب التضامن الإسلامي.. أربع ميداليات جديدة للمغرب واحدة منها ذهبية بألعاب القوى