“الكاف” يعلن عودة نهائي أبطال إفريقيا لنظام الذهاب والإياب بداية من 2023

27 يونيو 2022 - 05:00

أكد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن هذا الأخير سيتراجع عن قراره السابق بإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة وعودة اللعب بنظام الذهاب والإياب.

وقال موتسيبي على هامش أحد المنتديات بجنوب إفريقيا، "إن "الكاف" سيغير القرار الذي اتخذه في 2018 بإقامة نهائيات دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية على مباراة واحدة فى بلد واحد، وذلك بعد الأحداث التي سبقت مباراة الوداد الرياضي والأهلي المصري في نهائي البطولة في نسختها الأخيرة.

وأضاف رئيس "الكاف"، "المباراة النهائية التى تُقام على مباراتين على أرضها وخارجها ستضمن الإنصاف للمتنافسين"، مؤكداً أن الأمر لن يحدث مرة أخرى بداية من 2023".

وكان مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم أكد لأحد الصحف المصرية أن هناك إمكانية لتعديل نظام نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي يقام من مباراة واحدة، ليعود بنظامه القديم بنظام الذهاب والإياب.

وحسب صحيفة "يلا كورة"، فإن "قرار لجنة الأندية والمسابقات الصادر بعد إجتماع 17 يونيو بخصوص إقامة النهائي من لقاء واحد قد يحدث فيه تعديل علي هامش اجتماع المكتب التنفيذي في المغرب نهاية الشهر والعودة من جديد لنظام الذهاب والإياب".

وأتم المصدر تصريحاته: "قرار لجنة الأندية ليس نهائي والمكتب التنفيذي له الحق في تعديل القرار أو وضع آليات جديدة للاستضافة إذا اقيم النهائي من مباراة واحدة".

وتنطلق الجولة الأولى من دور المجموعات بمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية من 10 وحتى 12 فبراير 2023، على أن تلعب الجولة الثانية من دور المجموعات بمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية من 17 وحتى 19 فبراير 2023، والجولة الثالثة من 24 وحتى 26 فبراير 2023.

وتجرى الجولة الرابعة من 7 وحتى 8 مارس 2023، فيما تلعب الجولة الخامسة من 17 وحتى 18 مارس 2023، على أن تجرى الجولة السادسة من 31 مارس وحتى 2 أبريل 2023.

كما حدد "الكاف" مباريات الدور ربع النهائي خلال الفترة من 21-23 ابريل وحتى 28-30 أبريل 2023، فيما تجرى مباريات الدور نصف النهائي خلال الفترة من 12-14 ماي وحتى 19-21 ماي 2023.

وتقرر إقامة المباراة النهائية لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية خلال الفترة من 2 وحتى 11 يونيو 2023، علما أن الجدول الزمني للمباريات يؤكد إقامة نهائي عصبة أبطال إفريقيا والاتحاد الإفريقي من مباراة واحدة، مثل نسخة العام الماضي.

وحدّد "الكاف"، في خطاب أرسله للاتحادات الوطنية لكرة القدم، يوم 30 يوليوز المقبل كآخر موعد لاستقبال قوائم الفرق التي ستمثل هذه الدول في مسابقات الأندية الموسم المقبل.

وأوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن الأندية المشاركة في غمار المنافسة سواء في دوري أبطال إفريقيا أو كأس الكونفدرالية الإفريقية، مطالبة بإرسال قوائمها المشاركة خلال الفترة ما بين 1 و15 غشت المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد هبوط مولودية وجدة.. الصوان يعلن رحيله عن النادي

في غياب مبابي.. قمة فرنسا وهولندا تنتهي بشباك عذراء

قبل الحسم في اللائحة.. جامعة الكرة تواصل مساعيها بالحصول على خدمات دياز للأولمبياد