الأهلي يطالب الاتحاد المصري بتعويض يزيد عن 500 مليون بسبب خوض نهائي العصبة بالمغرب

28 يونيو 2022 - 08:00

كشفت تقارير إعلامية مصرية أن إدارة النادي الأهلي المصري قامت بتشكيل لجنة قانونية وإدارية لحصر كافة خسائر النادي المالية من إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا الأخيرة في المغرب؛ وتداعيات الخسائر المالية التي تكبدتها القلعة الحمراء.

وعلم موقع "الأهلي" أن النادي الأهلي سيطالب الاتحاد المصري لكرة القدم بالحصول على تعويض مالي ضخم، بسبب قيام مسؤوليه بإخفاء خطاب تنظيم نهائي دوري الأبطال الصادر من الاتحاد الإفريقي.

وحسب ما ورد للموقع ذاته، فإن اللجنة التي يشكلها الأهلي المصري بصدد إصدار تقرير شامل عن الخسائر المالية والتي تصل حتى الآن إلى حوالي 5 مليون دولار تقريبًا، ما يوازي 100 مليون جنيه.

ووفق الموقع ذاته فإن اللجنة ستقوم برفع دعوى قضائية بخلاف الشكوى الرياضية لمركز التسوية والتحكيم واللجنة الأولمبية للمطالبة بتعويض مالي جراء ما تكبدته خزينة النادي من خسائر والحفاظ على حقوق النادي المالية.

وترى إدارة النادي الأهلي أن إخفاء خطاب تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا من اتحاد الكرة وإقامة المباراة في المغرب تكبد خسائر مالية بين التنظيم والسفر بطائرة خاصة ودعم الجماهير للحضور تصل إلى حوالي 11 مليون جنيه.

وسيشمل تحرك النادي الأهلي في هذا الملف أكثر من جهة بخلاف الاتحاد المصري لكرة القدم، إذ تؤكد إدارة القلعة الحمراء أن النادي تعرض لخسائر مالية فادحة، بسبب ضياع فرصة الفوز بالبطولة واللعب على كأس السوبر الإفريقي وكذلك كأس العالم للأندية وكلها مشاركات تحمل جوائز مالية قدرها لا يقل عن 5 مليون دولار نظير المشاركة.

وكان النادي الأهلي قد خسر لقب نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الهزيمة أمام الوداد بهدفين دون رد، في المباراة التي أُقيمت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

استثمار رونالدو في مدينة مراكش مرشح لجائزة قارية

اتحاد الكرة بالجزائر ينتقد تعديلات أنهت آمال “البوليساريو” في الانضمام لـ”الكاف”

بحضور رونالدو.. مانشستر يونايتد يتعرض للـ”إهانة” برباعية أمام برينتفورد في الشوط الأول