الجيش يحافظ على المركز الثالث رغم هزيمته أمام الرجاء مستغلا تعادل الماص أمام طنجة

29 يونيو 2022 - 08:08

حافظ فريق الجيش الملكي على مركزه الثالث رغم هزيمته أمام الرجاء الرياضي بهدفين لهدف واحد، مستغلا تعادل المغرب الفاسي أمام اتحاد طنجة الذي ضمن رسميا بقاءه في قسم الصفوة، في مباريات أجريت لحساب الجولة 29 من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وبالعودة لتفاصيل المباريات، تمكن الرجاء الرياضي من افتتاح حصة التسجيل عن طريق لاعبه سفيان بنجديدة في الدقيقة 23 من الشوط الأول، من رأسية متقنة، وبنفس الطريق ومن ركلة ركنية أيضا عادل الفريق العسكري النتيجة عن طريقه مهاجمه اسماعيل خافي في الدقيقة 40.

وخلال الجولة الثانية، نجح الفريق الأخضر من إضافة الهدف الثاني في حدود الدقيقة 57 عبر لاعبه بيني باديبانغا، من تسديدة رائعة سكنت شباك أيوب لكرد، ورغم الفوز خسر الرجاء لقب البطولة بعد تعادل الوداد المتوج أمام مولودية وجدة.

وبهذه النتيجة، رفع الرجاء الرياضي رصيده للنقطة 59 في المركز الثاني، فيما حافظ الجيش الملكي على مركزه الثالث برصيد 45 نقطة.

ودخل الرجاء الرياضي بكل من، أنس الزنيتي - إلياس الحداد - جمال حركاس - عبد الإله مدكور - سوبول - باديبانغا - المكعازي - العرجون -محسن  متولي - زريدة - بنجديدة

وعرفت قائمة الرجاء الرياضي المشاركة في هذا اللقاء، غياب كل  من بدر بولهرود، فابريس نجوما، مروان الهدهودي، زكرياء الوردي، حميد أحداد وعبدالجليل جبيرة.

بالمقابل، اعتمد البلجيكي، سفين فندربروك، مدرب الجيش الملكي على كل من، أيوب لكرد- إيمانشيموي- شيبي- عميمي- فاتي- مجاهد- ترخات- بورجس- خافي- حريمات- النفاتي.

وغاب عن الفريق العسكري، نجمه، رضا سليم، بسبب تراكم الإنذارات المُحصلة في رصيده بمسابقة البطولة الاحترافية، حيث نال اللاعب البطاقة الصفراء الرابعة في مباراة شباب المحمدية الجولة الماضية، بعد أن وجه له الحكم رضوان جيد البطاقة الصفراء لرضا سليم، بسبب حمل اللاعب لآلة فوتوغرافية من أحد المصورين والتقط بها صورة لزميله حمزة مجاهد، وهو ما اعتبره الحكم جيد يستحق بطاقة صفراء.

وفي المباراة الثانية،  تحصل "فارس البوغاز" على ضربة جزاء في الدقائق الأولى من اللقاء غير أن حمدي لعشير لم يتمكن من ترجمتها لهدف، قبل أن يوقع المغرب الفاسي  على هدفه الأولى من رأسية جميلة من لاعبه ياسين الذهبي في حدود الدقيقة 30، قبل أن يعادل الفريق الطنجي النتيجة بهدف عن طريق لاعبه توفيق إجروتن، في حدود الدقيقة 67 بعد تأكيده من طرف تقنية "الفار".

وبهذا التعادل، ضمن اتحاد طنجة البقاء في قسم الصفوة محتلا المركز 13 برصيد 32 نقطة، فيما يحتل المغرب الفاسي المركز الرابع برصيد  44 نقطة.

يشار إلى أن البطولة الاحترافية لكرة القدم ستختتم، نهاية الأسبوع الجاري، بإجراء الجولة 30، حيث سيرحل الرجاء الرياضي، في مواجهة صعبة، لفاس لماجهة الماص، بينما يستقبل الجيش الملكي نظيره أولمبيك خريبكة، على أن يلعب اتحاد طنجة أمام حسنية أكادير.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

استثمار رونالدو في مدينة مراكش مرشح لجائزة قارية

اتحاد الكرة بالجزائر ينتقد تعديلات أنهت آمال “البوليساريو” في الانضمام لـ”الكاف”

بحضور رونالدو.. مانشستر يونايتد يتعرض للـ”إهانة” برباعية أمام برينتفورد في الشوط الأول