بسبب كثرة الشكاوى.. الاتحاد الدولي يحذر اللاعبين من الانتقال للدوري الجزائري

06 يوليو 2022 - 03:30

حذر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين "FIFPRO"، اللاعبين حول العالم من الانتقال لعدد من الدوريات المحلية، من بينها الدوري الجزائري لكرة القدم.

ووجه الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين تحذيرًا بشأن الانتقالات في فترة الانتقالات الصيفية الحالي، حيث نصح لاعبي كرة القدم المحترفين بعدم التوقيع مع أندية في الجزائر والصين وليبيا ورومانيا والمملكة العربية السعودية وتركيا ودوري الدرجة الثانية باليونان بسبب انتهاكات تعاقدية في تلك البلدان.

وحسب بيان رسمي للاتحاد الدولي، "فيعد عدم دفع الرواتب أيضًا مشكلة متكررة للاعبين في الجزائر والصين والمملكة العربية السعودية"، مشيرا إلى أنه "في رومانيا وتركيا، تظل الانتهاكات التعاقدية من قبل أندية متعددة، منها التخلف عن سداد الرواتب، وهي مشكلة طويلة الأمد ومتكررة".

وأضاف البيان: "لا يزال العدد المتزايد من الأندية في رومانيا التي تدخل في إجراءات الإفلاس له عواقب وخيمة على اللاعبين، مما يدفعهم إلى إجراءات إفلاس لا تنتهي أبدًا مع فرصة ضئيلة أو معدومة للحصول على أي تعويض".

وتابع: "في دوري الدرجة الثانية في اليونان، غالبًا ما تغلق الأندية دون الوفاء بديونها، على مدار العامين الماضيين، كانت اليونان الدولة التي تضم أكبر عدد من اللاعبين الذين يسعون للحصول على بعض رواتبهم غير المدفوعة من صندوق حماية اللاعبين"..

أما فيما يتعلق بليبيا، فأكد الاتحاد الدولي أنه "يشعر بقلق متزايد بشأن العدد المتزايد من اللاعبين الأجانب الذين تقطعت بهم السبل في البلاد لأن الأندية التي توظفهم ترفض تقديم الوثائق عند  المغادرة"، مشيرا إلى أنه "يشجع اللاعبين الذين لديهم مخاوف أو أسئلة على الاتصال باتحاد اللاعبين الوطني أو "FIFPRO".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بتهمة النصب وخيانة الأمانة.. النيابة العامة تأمر بإيداع النائب الأول للبدراوي السجن

البدراوي: لولا حب الأنصار كنت سأغادر الرجاء (فيديو)

احداث ملعب مباراة المغرب والشيلي تغضب نادي “اسبانيول”