من بينها الرجاء.. 9 أندية من البطولة الاحترافية ممنوعة من الانتقالات في “الميركاتو”

27 يوليو 2023 - 08:00

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عن لائحة الأندية الممنوعة من الانتدابات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية إلى حدود الأسبوع الحالي، بسبب المشاكل والنزاعات المالية التي تعاني منها.

وحددت العصبة 9 أندية من القسم الوطني الأول ممنوعة من الانتدابات ويتعلق الأمر بكل من حسنية أكادير؛ الاتحاد الرياضي لطنجة؛ المغرب الرياضي الفاسي؛ مولودية وجدة؛ أولمبيك أسفي؛ الرجاء الرياضي؛ المغرب أتليتك تطوان؛ شباب المحمدية ويوسفية برشيد.

وبخصوص القسم الوطني الثاني فإن الأندية الممنوعة من الانتدابات في سوق الانتقالات الصيفية هي الشباب أطلس خنيفرة؛ شباب ابن جرير؛ الدفاع الحسني الجديدي؛ أولمبيك الدشيرة؛ رجاء بني ملال؛ الاتحاد الإسلامي الوجدي؛ الوداد الرياضي الفاسي؛ أولمبيك خريبكة؛ الاتفاق المراكشي؛ الكوكب المراكشي والنادي المكناسي.

وأوضحت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية كافة المتعاقدين أنها لا تتحمل أي تبعات إبرام العقود مع الأندية التي لم يتم رفع المنع عنها من طرف الهيئات المختصة مشيرة إلى أنها لن تسلم أية رخصة خارج فترة الانتقالات الصيفية.

وتلزم الهيئة ذاتها الأندية بضرورة أداء جميع المبالغ المستحقة، فيما يخص ملفات النزاعات التي تم الحسم فيها بشكل نهائي، مع تقديم الأندية لبيان تنفيذي عن الميزانية، مع ضرورة تحديد سقف الأجور كما حددته سابقا لجنة الرقابة الإدارية.

وتواجه مجموعة من الأندية أزمات مالية بسبب كثرة النزاعات سواء لدى جامعة الكرة أو الاتحاد الدولي لكرة القدم أو حتى المحكمة الرياضية الدولية، أبرزها الرجاء، نهضة بركان، المغرب الفاسي، الدفاع الحسيني الجديدي، مولودية وجدة، أولمبيك آسفي، المغرب التطواني، اتحاد طنجة وأولمبيك خريبكة.

وكانت العصبة الاحترافية شددت، على هامش اجتماع مكتبها المديري، على ضرورة تأدية جميع أجور ومنح اللاعبين، مع ضرورة إثبات الموارد المالية للنادي الى غاية نهاية الموسم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

لجنة الاستئناف التابعة للـ “كاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

وسط استقبال جماهيري.. اتحاد العاصمة الجزائري يحل بمطار وجدة