ساديو ماني: الحلم لن يتوقف سنمضي من أجل تحقيق كأس العالم

22 يوليو 2022 - 09:30

قال نجم المنتخب السنغالي بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب إفريقي، سعيد بهذه الجائزة والمنتخب السنغالي بكل مكوناته فبدونهم لن نستطيع تحقيق هذه الجائزة.

وقال ماني في الندوة الصحافية التي اعقبت التتويج، سنمضي قدما لتحقيق حتى كأس العالم وساناضل من أجل تحقيق هذا الحلم، ولن نتوقف هنا وهده بداية المشوار لا غير.

وكانت نتائج جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمركب محمد السادس بالمعمورة اسفرت عن حضور كرة القدم المغربية ضمن الفائزين الجوائز برسم موسم 2022.

واحرز الوداد الرياضي لقب افضل فريق متفوقا على نهضة بركان والأهلي المصري على بعد تحقيقه لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري، فيما توج نهضة بركان بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وحاز على جائزة أحسن لاعب في نادي إفريقي حارس مرمى الأهلي المصري، محمد الشناوي متفوقا على أشرف داري المدافع السابق للوداد الرياضي، والمنتقل حديثا لبريست الفرنسي، ومتوسط الميدان المالي أليو ديانغ.

وفاز بجائزة أفضل منتخب إفريقي لسنة 2022 المنتخب السنغالي في وقت خرج الوطني المغربي من القائمة النهائية المتنافسة على الجائزة والتي ضمت مصر والسنغال والكاميرون.

وفشل الإطار الوطني، وليد الركراكي، مدرب الوداد الرياضي في التتويج بجائزة “مدرب السنة”، بعدما توج بها من مدرب المنتخب السنغالي أليو سيسي، متفوقا على المدرب السابق للمنتخب المصري كارلوس كيروش ووليد الركراكي مدرب الوداد الرياضي.

وتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربي الاتحادات الأعضاء ومجموعة الدراسة الفنية التابعة للكاف والصحفيين المختارين وأساطير كرة القدم الإفريقية، علما أن الفترة المأخوذة في الاعتبار هي من شتنبر 2021 إلى يونيو 2022.

يشار إلى أنه أقيمت آخر نسخة من المسابقة في مصر سنة 2019 حيث وقع الاختيار على المهاجم السنغالي ساديو ماني كأفضل لاعب في القارة، قبل أن تختفي المسابقة في السنتين المتتاليتين بسبب تفشي جائحة “كورونا”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

يحضّر خططا ويناقش احتمالات.. برشلونة يحلم بعودة ميسي

أجواء حماسية تطبع المران الأخير للمنتخب الوطني بملعب بيتيس قبل مواجهة باراغواي (فيديو)

التشكيلة المتوقعة للمنتخب الوطني المغربي أمام البارغواي