مراكش تحتضن كأس العرش والبطولتين الوطنية والمدرسية في تسلق الحائط الاصطناعي

25 يوليو 2022 - 11:00

احتضنت مدينة مراكش على مدار ثلاثة أيام فعاليات كأس العرش والبطولة الوطنية والبطولة المدرسية لتسلق الحائط الاصطناعي، وذلك تخليدا للذكرى 23 لاعتلاء الملك محمد السادس للعرش، وهي البطولات التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل.

واستمرت فعاليات البطولات المذكورة من الجمعة إلى أمس الأحد، تنافس فيها مجموعة من رواد التسلق الاصطناعي صنف Bloc، وحظيت باستحسان المشاركين والمنظمين، كما جرت بحضور خبراء فرنسيين وتحت إشراف الإدارة التقنية الوطنية، وفق ما أورده بلاغ للجامعة.

ونال نادي تانسيفت للتزحلق ورياضات الجبل المرتبة الأولى في البطولة الوطنية، متبوعا بنادي الحوز لرياضات الجبل في الرتبة الثانية، ثم نادي أوكايمدن في الرتبة الثالثة.

أما كأس العرش فقد كان من نصيب نادي تانسيفت للتزلج ورياضة الجبل في صنف "النساء"، ونادي الحوز للتزحلق ورياضات الجبل صنف "الرجال".

وفي تعليق على الموضوع، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل هشام ايت وارشيخ، إن الجهود التي تبذلها الأطر المغربية للرقي بالرياضات الأولمبية يستحق التنويه، وشدد على أنه "لا سبيل لتنمية رياضة التسلق من دون الانفتاح على التجارب الدولية الناجحة".

وأفاد أنه "في هذا الإطار تنظم الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل هذه الفعاليات بتنسيق وتعاون مع الإتحاد الدولي للتسلق والإتحاد الفرنسي للتسلق".

وأضاف أن رياضة التسلق أصبحت رياضة أولمبية، تم إدراجها في أولمبياد باريس 2024، وهو ما دفع الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضة الجبل لجعلها من أولوياتها، خاصة وأن المغرب أصبح يزخر برياضيين متميزين يمكن الاستثمار فيهم مستقبلا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

استثمار رونالدو في مدينة مراكش مرشح لجائزة قارية

اتحاد الكرة بالجزائر ينتقد تعديلات أنهت آمال “البوليساريو” في الانضمام لـ”الكاف”

بحضور رونالدو.. مانشستر يونايتد يتعرض للـ”إهانة” برباعية أمام برينتفورد في الشوط الأول