الأنظار تتجه صوب قرعة كأس إفريقيا.. ومجموعة قوية في انتظار المغرب

17 أغسطس 2021 - 12:30

تتجه أنظار القارة الإفريقية صوب العاصمة الكاميرونية ياوندي، التي ستشهد سحب قرعة كأس أمم إفريقيا المقرر إجراؤها بالكاميرون في يناير المقبل.

ووضع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي في التصنيف الأول بناء على ترتيبه العالمي الجديد الذي كشف عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى جانب منتخبات الكاميرون، البلد المنظم، والجزائر، والسينغال، وتونس، ونجيريا.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب المغربي أحد المنتخبات القوية في المستوى الثاني، حيث قد يواجه، في دربي عربي، المنتخب المصري، إضافة لمنتخبات ساحل العاج وغانا والتي تعتبر من أقوى المنتخبات في القارة السمراء.

وجاءت المستويات الأربعة حسب التصنيف كالتالي:

المستوى الأول: الكاميرون، المغرب، الجزائر، السنغال، تونس، نيجريا

المستوى الثاني: مصر، كوت ديفوار، غانا، بوركينا فاسو، غينيا، مالي

المستوى الثالث: الجابون، زامبيا، موريتانيا، غينيا بيساو، الرأس الأخضر، سيراليون

المستوى الرابع: السودان، جزر القمر، مالاوي، جامبيا، غينيا الاستوائية، إثيوبيا

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سحب قرعة "كان 2021" بقصر المؤتمرات في العاصمة الكاميرونية ياوندي، وذلك بداية من الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، حسب التوقيت المغربي، علما أن نهائيات كأس أمم أفريقيا ستجرى في الفترة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022، وتم اختيار 5 مدن لاستقبال المباريات وهي: دوالا، ليمبي، ياوندي، بوفاسام وغاروا.

وستعرف كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، مثل النسخة الماضية، مشاركة 24 منتخبا مقسمة على 6 مجموعات وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويحجز صاحبا المركز الأول والثاني مقعدا في الدور ثمن النهائي، إضافة لأفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثالث.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة القارية في الكاميرون، وافقت على طلب تأجيل قرعة البطولة، التي كان من المقرر إجراءها في 25 يونيو الماضي، لأسباب لوجستية تتعلق بجائحة كورونا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

خيبة جديدة.. المنتخب المغربي لكرة السلة يفشل في بلوغ كأس أفريقيا

موهوب يقود الرجاء لهزم حسنية أكادير وتصدر البطولة الاحترافية مؤقتا

هل يجتمع مبابي وحكيمي في ريال مدريد الموسم المقبل؟