بونو: علينا التعلم من تجربتنا في روسيا 2018.. وهدفنا تجاوز دور المجموعات

14 نوفمبر 2022 - 08:00

أكد الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، أن المنتخب المغربي يهدف إلى تجاوز دور المجموعات من كأس العالم قطر 2022، والتعلم من تجربة النسخة الماضية بروسيا سنة 2018.

وقال بونو، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، إن المنتخب المغربي عليه تعلم الدرس جيدا من الإخفاق في كأس العالم 2018 في روسيا، عندما خرج من الدور الأول بنقطة واحدة بعد خسارته من إيران والبرتغال وتعادله مع إسبانيا.

وأضاف حارس إشبيلية الإسباني، أن المنتخب المغربي سيكون جاهزاً للمنافسة في النهائيات المونديالية كما فعل في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، بتصدره مجموعته التي ضمت غينيا بيساو وغينيا والسودان بعد أن حقق ست انتصارات وسجل 20 هدفا واستقبلت شباكه هدفا واحدا، ثم التفوق على الكونغو الديمقراطية في المرحلة الأخيرة والحاسمة بأربعة أهداف لواحد.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن المنتخب المغربي "كان مُجهزاً جيداً في الجانب الدفاعي، وكنا منظمين وهذا ساعدنا في قبول أهداف قليلة"، مؤكداً أن هدف المنتخب المغربي هو تجاوز دور المجموعات أولاً، ثم مواصلة المنافسة.

وعن مستوى المنتخبات في المجموعة السادسة، قال بونو إن "منتخب بلجيكا يملك لاعبين كباراً وهو فريق قوي، وبلغوا سابقاً نصف نهائي كأس العالم والجميع يعرف قوتهم، وكرواتيا هي وصيف النسخة الأخيرة، أما كندا فهو منتخب طموح ويملك بعض اللاعبين الكبار أيضاً ولذلك سيكونون منافسين أقوياء".

وعبر الحارس المغربي عن أمله في ملاقاة المنتخب الأرجنتيني في المونديال، قائلا: الأرجنتين، أملك الكثير من الأصدقاء في المنتخب الأرجنتيني وسيكون لقاءًا جيدًا إذا حدث".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024

بعد انسحاب ياسين.. آيت منا مرشحا وحيدا لرئاسة الوداد الرياضي قبل الجمع العام

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة