براتب أقل من حاليلوزيتش.. جامعة الكرة تستعد لتعيين الركراكي بمساعدة طاقم مغربي

11 أغسطس 2022 - 04:00

ساعات قليلة تفصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن الإعلان بشكل رسمي عن تعيين الإطار الوطني، وليد الركراكي، مدربا جديدا للمنتخب المغربي، خلفا للمقال، البوسني وحيد حاليلوزيتش.

وتوصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى اتفاق نهائي مع الإطار الوطني وليد الركراكي، يقضي بالإشراف على تدريب المنتخب الوطني المغربي لمدة ثلاث سنوات مقبلة، حيث ستكون منافسات كأس العالم بقطر 2022 المحك الحقيقي الأول للركراكي رفقة أسود الأطلس.

ومن المنتظر أن يحصل الركراكي على أجرة شهرية أقل من الراتب الشهري الذي كان يتقاضاه الناخب الوطني السابق وحيد خاليلوزيتش، الذي كان يحصل على أجر شهري يفوق 80 مليون سنتيم، في الوقت الذي ذكرت تقارير إعلامية أن راتب المدرب المغربي لن يتجاوز 50 مليون سنتيم.

واتفق الطرفان، في العقد الذي يمتد لثلاث سنوات قادمة، على الحرص على مشاركة متميزة لأسود الأطلس في كأس العالم 2022 بقطر وومحاولة التأهل للدور الثاني، فضلًا عن المنافسة بشدة على التتويج كأس أمم إفريقيا ساحل العاج 2024، وهو اللقب الغائب عن خزائن الأسود منذ اللقب الوحيد سنة 1976.

كما منح رئيس الجامعة فوزي لقجع كامل الصلاحية لوليد الركراكي لاختيار طاقمه المساعد، حيث من المرجح أن يستعين وليد الركراكي بالمدرب رشيد بنمحمود ليشغل مهام مدرب مساعد.

وفي هذا السياق، أكد اللاعب المغربي السابق، ربيع العفوي، أن وليد الركراكي هو من سيتولى مهمة مدرب المنتخب المغربي الأول، بمساعدة عادل رمزي (مساعد أول) ورشيد بنمحمود (مساعد ثاني).

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أعلنت، بشكل رسمي، الانفصال عن الناخب الوطني، البوسني وحيد خاليلوزيتش، بالتراضي بين الطرفين، قبل أقل من 3 أشهر على منافسات كأس العالم قطر 2022.

وجاء في بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أنه "بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب الوطني وحيد خاليلوزيتش على الطريقة المثلى لتهيئ المنتخب المغربي لكرة القدم لنهائيات كاس العالم قطر 2022، قرر الطرفان الانفصال بالتراضي".

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11h صباحا، فيما يواجه المنتخب البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إنريكي أجبر لاعبيه على تنفيذ 1000 ركلة جزاء قبل المونديال

من خارج ملعب المدينة التعليمية.. الجماهير الإسبانية تتوقع هزم المغرب والتأهل لدور الربع

بكامل عناصرها.. إنريكي يكشف التشكيلة الأساسية لإسبانيا أمام المغرب