حاليلوزيتش للدراجي في مارس الماضي: أعلم أنهم سيقيلونني قبل المونديال ولن أستقيل

13 أغسطس 2022 - 02:00

قال الإعلامي الجزائري، حفيظ الدراجي، إنه تواصل مع الناخب الوطني السابق، البوسني وحيد حاليلوزيتش، نهاية شهر مارس الماضي، وصرح له أنه، آنذاك، أنه "يعلم أن المغرب سيقيله قبل مونديال قطر ولكنه لن يستقيل".

وأوضح الدراجي، في مقال نشره على موقع "العربي الجديد": :بعد تأهل المغرب إلى مونديال قطر نهاية شهر مارس الماضي تواصلت مع حاليلوزيتش لأطمئن عليه وأستفسر عن أحواله بحكم الصداقة التي تجمعنا منذ سنوات، فقال لي "أنا أعلم بأنهم سيقيلونني قبل المونديال، لكنني لن أستقيل، ويكفيني أنني قدت أربعة منتخبات إلى نهائيات كأس العالم".

وأضاف حاليلوزيتش في حديثه مع الدراجي: "يجب أن تعلم بأن المدرب الذي يصمد مع المنتخب الجزائري ورئيس اتحاده محمد روراوة، لا بد أن يكون قوياً وقادراً على العمل مع أي اتحاد آخر وتحمل كل التبعات".

في سياق متصل، اعتبر الإعلامي في قنوات "بين سبورتس" أن إقالة المدرب البوسني كانت متوقعة لديه، مشيرا إلى أنه "في كل الأوساط الإعلامية والكروية المغربية التي كانت كل مرة تنتظر القرار الذي يبدو أنه تأخر بخمسة أشهر عن موعده، ما يخلف تداعيات قد تكون سلبية على تحضيرات المنتخب المغربي لمونديال قطر، خاصة أن سوء التفاهم بلغ ذروته بسبب عناد البوسني في مواقفه تجاه بعض نجوم الفريق وتدخلات رئيس الاتحاد المغربي في عمل المدرب."

وشدد الدراجي على أن "الطلاق كان متوقعاً، رغم التنازل غير المعهود، على حد قوله، للمدرب البوسني الذي وافق منذ مدة على عودة لاعب أياكس أمستردام نصير مزراوي و​مهاجم مرسيليا أمين حارث وعبد الرزاق حمد الله، هداف الاتحاد السعودي، فيما بقي ملف الثنائي يوسف العربي ويونس بالهندة معلقاً إلى حين، بينما رفض مهاجم تشيلسي حكيم زياش العودة، ما دام حاليلوزيتش على رأس المنتخب المغربي، وهو الأمر الذي تحقق له الآن".

وزاد الدراجي متسائلا: "إقالة ذات المدرب في ذات الظروف، يطرح سؤال إذا كان المشكل في حاليلوزيتش أو في الاتحادات الكروية التي انتدبته، أو في تشابه الظروف والعوامل التي تؤدي كل مرة إلى ذات النتيجة، ولماذا لم يحفظ البوسني الدرس من تجاربه السابقة، خصوصاً أن المشاركة في نهائيات كأس العالم حلم كل مدرب مهما كان مستواه وجنسيته والمنتخب الذي يقوده؟ بينما يبقى السؤال الذي يتكرر كل مرة هو: كيف بقي وحيد حاليلوزيتش على رأس المنتخب الجزائري في مونديال قطر؟".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

فرنسا تستضيف الألعاب الأولمبية الشتوية 2030

أولمبياد باريس.. السكتيوي يكشف عن تشكيلة المنتخب الأولمبي أمام الأرجنتين

أولمبياد باريس.. سفيان البقالي منقذ ماء وجه الرياضة المغربية