التعادل الإيجابي يحسم ودية المنتخب المغربي المحلي وقطر بالنمسا

20 أغسطس 2022 - 07:21

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما الموقعة الودية التي جمعت المنتخب المغربي للاعبين المحليين أمام المنتخب القطري، لحساب الدورة الدولي الوودية المنظمة بالنمسا.

وسجل الهدف الاول للمنتخب الوطني اللاعب يحيى جبران من ضربة جزاء في الدقيقة 13, بينما وقع المهدي اوبيلا الهدف الثاني في الدقيقة 41، علما أن كتيبة الحسين عموتة أكملت المقابلة بعشرة لاعبين بعد طرد اللاعب اسماعيل خافي في الدقيقة 54.

واعتمد الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، على كل من،  أيوب العملود، حمزة المساوي، مروان الهدهودي، يحيى جبران، أدم النفاتي، إسماعيل خافي، ياسين لبحيري، حمزة الركراكي، محمد الشيبي، المهدي أوبيلا

فيما ضمت دكة الاحتياط كل من، حمزة الحمياني، أيوب لكرد، محمد ربيع حريمات، رضا الجعدي، أحمد حمودان، العربي الناجي، عبد الإله مدكور، محمد الناهيري، حميد أحداد، حمزة المودن، يوسف بلعمري، محمد زريدة، رضا سليم، عبد الحق عسال، عادل تاحيف.

وكانت اللجنة المنظمة للدوري الدولي للنمسا، أبلغت إدارة المنتخب الوطني للاعبين المحليين، صباح يومه الجمعة 19 غشت 2022، بأن النخبة الوطنية ستكتفي بإجراء مباراتين في هذه البطولة الدولية أمام كل من المنتخب القطري يوم السبت 20 غشت 2022 ومنتخب جامايكا يوم الثلاثاء 23 غشت 2022.

وأوضحت اللجنة المنظمة، أن المباراة التي كان من المنتظر أن تجمع بين المنتخب الوطني للاعبين المحليين ونظيره الغاني تم إلغاؤها بسبب تزامنها مع التزام المنتخب الغاني بخوض مقابلة ضد المنتخب النيجيري برسم التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للاعبين المحليين، بعدما حددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ما بين 26 و28 غشت 2022 موعدا لها.

وكانت الاتحادات المشاركة برسالة رسمية من الشركة المنظمة، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، تفيد بصعوبة تنظيم الدوري بالنظام المتفق عليه مسبقا، حيث كان مقررا أن يشارك في هذا الدوري أربع منتخبات هي المغرب وقطر وغانا وجامايكا، لكن السلطات النمساوية لم تمنح التأشيرات لغانا وجامايكا، مما حال دون سفرهما إلى النمسا.

يشار أيضا إلى أن مشاركة المنتخب المغربي المحلي في هذا الدوري جاءت بدعوة من الاتحاد القطري، وسط جدال كبير من طرف الأندية المغربية التي طالبت باسترجاع لاعبيها استعدادا للموسم المقبل، خاصة فريق الجيش الملكي الذي تم استدعاء 7 لاعبين من صفوفه.

ويدخل الدوري الدولي بالنمسا ضمن استعدادات المنتخب الوطني، لبطولة أمم أفريقيا للمحليين المقررة بالجزائر في الفترة المتراوحة ما بين 8 و31 يناير من سنة 2023، فيما يستعد المنتخب القطري لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تعادل المنتخبان الانجليزي والأمريكي، سلبيا بصفر لمثله، في مباراتهما بملعب البيت، وذلك في ثاني جولات المجموعة الثانية ضمن منافسات الدور الأول من بطولة كأس العالم قطر 2022. ودخل مدرب المنتخب الانجليزي، بجوردان بيكفورد في حراسة المرمى، وفي الدفاع بكل من كيران تريبييه، هاري ماجواير، جون ستونز، لوك شاو، وفي الوسط،  ديكلان رايس، جود بيلينجهام، مايسون مونت، وفي الهجوم، دفع ببوكايو ساكا، رحيم سترلينج، هاري كين. بينما اعتمد مدرب المنتخب الأمريكي على كل من، مات تيرنر في حراسة المرمى، وفي الدفاع سيرجينو ديست، ووكر زيميرمان، أنتوني روبنسون، تيم ريم، وفي الوسط، تايلر أدامز، يونس موسى، ويستون ماكيني، وفي الهجوم، كريستيان بوليسيتش، هاجي رايت، تيموثي وياه. وبهذه النتيجة، رفع المنتخب الانجليزي رصيده من النقاط إلى 4 نقاط ، بينما رفع المنتخب الامريكي رصيده إلى نقطتين. ويقابل المنتخب الأمريكي في المباراة الأخيرة من منافسات الدور الأول، المنتخب الإيراني، بينما يواجه المنتخب الانجليزي نضيره الويلزي.

قبل مباراة إيران وأميركا.. هذه أبرز اللحظات السياسية في كأس العالم من موسوليني إلى “نسر الألبان”

والدة شديرة: وليد كان يحلم منذ صغره بحمل القميص الوطني والتأهل قريب إن شاء الله (فيديو)

تعليمات صارمة من الرئاسة الجزائرية لوسائل الإعلام بتجاهل أداء المغرب في مونديال قطر