لجنة التأديب تصدر عقوبات في حق أندية ولاعبي البطولة الاحترافية بقسميها

25 يونيو 2021 - 05:00

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مجموعة من العقوبات في حق بعض أندية ولاعبي البطولة الاحترافية لكرة القدم، بشأن أحداث الجولة 22 من القسم الأول من البطولة الاحترافية، والجولتين 26 و27 من القسم الثاني.

وقررت لجنة التأديب، توقيف صلاح الدين باهي، لاعب فريق مولودية وجدة لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالجيش الملكي، بناء على المادة 85 من مدونة التأديب، إضافة لتوقيف كريم بونكات، لاعب فريق أولمبيك أسفي لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه المغرب التطواني، بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

كا أصدرت اللجنة ذاتها قرارا بتغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب، مع تغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 6 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الجيش الملكي وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وبخصوص أحداث الجولة الـ26 من البطولة الاحترافية لكرة القدم في قسمها الثاني، تقرر رفض الاعتراض الذي تقدم به فريق الاتحاد البيضاوي ضد تسجيل فريق وداد تمارة لاعبين في ورقة التحكيم بدعوى عدم توفرهما على نتيجة المسحة الطبية الخاصة بفيروس كوفيد 19، على اعتبار انهما لم يشاركا في اللقاء.

أما بخصوص الجولة الـ27 من القسم الثاني أيضا، فقررت اللجنة توقيف عبد الحق الرشوق، المعد البدني لفريق رجاء بني ملال، لـ4 مباريات، مع تغريمه مبلغ 4500 درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالإتحاد البيضاوي، بناء على المادة 86 من مدونة التأديب، إضافة لتغريم فريق الاتحاد البيضاوي مبلغ 1500 درهما، لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق رجاء بني ملال وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

السكتيوي يوجه رسالة قوية لإدارة نادي حسنية أكادير (فيديو)

البطولة الوطنية.. المركز الثالث المؤهل للمشاركة الإفريقية يشعل الصراع بين الجيش الملكي والمغرب الفاسي

صراع البقاء بقسم الصفوة.. وادي زم يقلب الطاولة على بركان ومولودية وجدة يخطف نقطة من الفتح