لرفع عقوبات “الفيفا” عنه.. “الماط” يؤدي 850 مليون سنتيم للاعبين سابقين

13 سبتمبر 2022 - 09:30

أعلن المكتب المديري لفريق المغرب التطواني، أنه قام بأداء المبالغ موضوع النزاعات التي صدرت في شأنها ضده قرارات من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، حيث تم منعه من حق الانتدابات.

وأفاد بلاغ للفريق، أن المكتب المديري قام بمجهودات كبيرة ومفاوضات ماراطونية واتصالات مع عدة فعاليات، أثمرت عن تسوية كل الملفات المتعلقة بقرارات "الفيفا"، وعددها ثمانية، مع مبلغ إجمالي يقارب 850 مليون سنتيم.

وكان رضوان الغازي، رئيس فريق المغرب التطواني، قد أوضح أن فريقه كان ممنوعا من الانتدابات بسبب ديون ومستحقات على لاعبين سابقين بلغت أزيد من 840 مليون سنتيم، مشيرا إلى أن جهودا استثنائية وتعاون لافت من طرف عدد من المتدخلين، مكَّن الفريق من سداد تلك الديون في ظرف أسبوع.

وطمأن الغازي في ندوة الصحفية، الجماهير التطوانية بأن الفريق يسير في المسار الصحيح بعدما تم تأهيل اللاعبين الجدد، مضيفا: "قمنا بمجهود خارق. البداية كانت موفقة، وأطالب الجميع بوضع اليد على اليد من أجل المستقبل".

وفي جوابه على سؤال لجريدة "العمق" حول رهانات فريقه هذا الموسم، خلال ندوة صحفية عقب مباراة "ديربي الشمال" أمام اتحاد طنجة، الجمعة، قال الغازي إن الهدف الأول بالنسبة له هو البقاء في القسم الأول، مستدركا: "بعد ذلك سنطمح للتنافس واللعب على أدوار متقدمة".

وأشار رئيس فريق "الحمامة البيضاء" إلى أن الذي يدعو لمقاطعة مباريات الفريق "ليس تطوانيا"، مشيرا إلى أن "التطوانيين الحقيقين هم من جاؤوا للملعب وكل من تابع مباراة الديربي من كل مكان"، وفق تعبيره.

وكان فريق المغرب التطواني قد حسم مباراة "ديربي الشمال" أمام غريمه التقليدي فريق اتحاد طنجة، بنتيجة هدف مقابل لا شيء، خلال اللقاء الذي جمعهما، يوم الجمعة الماضي، بملعب "سانية الرمل" بتطوان، برسم الجولة الثانية من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وتمكن فريق الحمامة البيضاء من حسم النتيجة بعد تسجيل هدف الفوز عن طريق اللاعب محمد كمال في الدقيقة 63 بعد تمريرة دقيقة من زميله عادل الحسناوي، مانحا فريقه أول فوز له في البطولة منذ عودته إلى قسم الكبار هذا الموسم.

وعرفت المباراة حالتي طرد، الأولى في صفوف المغرب التطواني حين أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه اللاعب محمد سعود في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، فيما كانت البطاقة الثانية من نصيب أيوب الرحماوي لاعب اتحاد طنجة في الدقيقة 55.

وبهذا الفوز، رفع فريق المغرب أتلتيك تطوان رصيده إلى 4 نقاط، بعد تعادله في الجولة الأولى أمام مضيفه المغرب الفاسي، فيما تجمد رصيد اتحاد طنجة عند صفر نقطة، بعدما انهزم في الجولة الأولى أمام ضيفه شباب السوالم.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا، حيث امتلت جنبات ملعب "سانية الرمل" عن آخرها، وسط حضور لافت لجماهير اتحاد طنجة رغم قرار السلطات منع تنقلها إلى تطوان تفاديا لوقوع أحداث شغب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إطلاق رحلات جديدة بـ5 آلاف درهم لتشجيع الأسود في ربع نهائي المونديال

الركراكي.. حُرم من كأس العالم لاعباً ليصنع التاريخ مدرباً

من هو عز الدين أوناحي الذي انتزع إعجاب لويس إنريكي ؟