المنتخب المغربي الأعلى قيمة بين المنتخبات العربية في مونديال قطر

29 أكتوبر 2022 - 11:00

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، بعد 3 أسابيع من الآن، صوب قطر التي ستحتضن منافسات كأس العالم، بمشاركة أربع منتخبات عربية، ويتعلق الأمر بمستضيف البطولة، قطر، إضافة لمنتخبات، المغرب وتونس والسعودية.

ويتصدر المنتخب المغربي قائمة أكثر المنتخبات العربية من حيث القيمة التسويقية نظرا لتوفره على مجموعة من النجوم العالميين، على رأسهم الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، ونجم تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في انتقالات اللاعبين والإحصائيات، يحتل "أسود الأطلس" المركز 22 بين أغلى منتخبات كأس العالم 2022 بقيمة تسويقية بلغت 232.30 مليون يورو مليون يورو، متفوقاً على المنتخب التونسي الثاني عربياً والذي بلغت قيمته التسويقية 65.85 مليون يورو مليون يورو، ثم المنتخب السعودي الثالث عربياً بـ23.10 مليون يورو.

وجاء منتخب قطر مستضيف البطولة بالمركز الرابع في ترتيب القيمة السوقية للمنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022، وبلغت القيمة الإجمالية للاعبيه 18.33 مليون يورو.

ويضم المنتخب المغربي أسماء كبيرة، مثل أشرف حكيمي لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يُعد أغلى لاعب عربي حالياً مشارك في كأس العالم وتبلغ قيمته 65 مليون يورو.

وأوقعت قرعة كأس العالم قطر 2022 المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، على أن يفتتح مواجهاته بلقاء نظيره الكرواتي على استاد البيت يوم الأربعاء 23 نونبر بداية من الساعة 11h صباحا.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره البلجيكي في الجولة الثانية على ملعب الثمامة بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يختتم مباريات المجموعة بمواجهة كندا يوم الخميس دجنبر على ملعب الثمامة أيضا بداية من الساعة الرابعة عصرا.

من جانبه، يتموقع المنتخب القطري، باعتباره مستضيف البطولة، في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات هولندا، الإكوادور والسنغال، فيما أوضغت القرعة المنتخب السعودي في المجوعة الثالثة إلى جانب الأرجنتين، بولندا والمكسيك، أما المنتخب التونسي فسيكون في المجموعة الرابعة إلى جانب كل من فرنسا، الدنمارك وأستراليا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

العملود : جزئيات بسيطة حسمت المباراة وأعتذر لجماهير الوداد

مدرب الهلال: مباراتنا ضد الوداد كانت متكافئة والتوفيق حالفنا في ضربات الجزاء

الرجاء الرياضي يسخر من الوداد بعد خروجه من منافسات كأس العالم