كأس العالم.. الولايات المتحدة تهنئ قطر وإسرائيل على إقامة رحلات جوية مباشرة بين البلدين

11 نوفمبر 2022 - 05:00

هنأت الولايات المتحدة الأمريكية، إسرائيل وقطر والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على قرار إقامة رحلات جوية مباشرة من تل أبيب إلى الدوحة خلال فترة كأس العالم 2022.

وقالت الخارجية الأمريكية، مساء أمس الخميس، إن هذا القرار يعتبر تطورا تاريخيا وخطوة مهمة تحمل أيضا آمالا كبيرة لتعزيز العلاقات بين الأفراد والعلاقات الاقتصادية.

وأضافت الخارجية الامريكية أنها ترحب بهذه الخطوة التي ستفيد مشجعي كرة القدم الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد قد أعلن، أمس الخميس، تسيير رحلات جوية مباشرة إلى قطر للسماح للمشجعين الإسرائيليين بحضور مباريات كأس العالم 2022 لكرة القدم، الذي تستضيف فعالياته الدوحة.

وكانت قناة “i24news” الإسرائيلية، قد أفادت بأن إسرائيل وقطر توصلتا إلى اتفاق لفتح مكتب ديبلوماسي مؤقت في الدولة الخليجية خلال مباريات كأس العالم 2022.

وأضافت القناة العبرية عبر موقعها الرسمي، إن الاتفاق الذي سيتم توقيعه رسميا خلال الأيام القادمة يأتي بعد أشهر من فشل المفاوضات بين إسرائيل وقطر ووسط ضغوطات ايرانية لإحباط المحاولات.

وبموجب هذا الاتفاق بين الدوحة وتل أبيب، يضيف المصدر ذاته، فإن مسؤولين من وزارة الخارجية الإسرائيلية سيتواجدون فعليا في قطر لتقديم خدمات قنصلية للإسرائيليين الذين سيزورون الدولة الخليجية لحضور مباريات كأس العالم.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في تعقيبها لـ”i24NEWS”: “على مدى الأشهر القليلة الماضية، درسنا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم الخيارات لتلبية احتياجات الإسرائيليين الذين سيحضرون مباريات كأس العالم. في هذه المرحلة لم يتم توقيع أي اتفاق”.

وذكرت القناة الإسرائيلية أن هذا الاتفاق يأتي بسبب الحدث الدولي الذي ستحتضنه في قطر خلال الفترة الممتدة من 20 نونبر الجاري إلى 18 من دجنبر المقبل والذي من المرتقب أن يحضره مواطنون إسرائيليون.

وكانت إسرائيل قد أعلنت، يونيو الماضي، عن اتفاق يسمح لمواطنيها، بالحصول على تأشيرة دخول إلى قطر عند تقديم دليل على شراء تذكرة المباريات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

في مباراة هيتشكوكية.. ريال مدريد ⁦‪يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الأسطورة روماريو يتراجع عن اعتزاله وسيعود للعب إلى جانب نجله

أتليتيكو مدريد يتأهل إلى كأس العالم للأندية 2025