الفيفا: فوز السعودية من أكبر الصدمات في تاريخ كأس العالم.. وميسي: ضربة قاسية

23 نوفمبر 2022 - 11:00

قال الاتحاد الدولي لكرة القديم "الفيفا"، إن الفوز غير المتوقع للمنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني في مونديال قطر، يُعد "أكبر الصدمات في تاريخ كأس العالم".

وعلق حساب "الفيفا" في تغريدة على تويتر قائلا: "السعودية هزمت الأرجنتين، واحدة من أكبر الصدمات في تاريخ كأس العالم لكرة القدم".

من جانبه، علق ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين، على الخسارة الصادمة أمام السعودية، قائلا: "إنها ضربة قاسية جدًا للجميع، لم نتوقع أن نبدأ بهذه الطريقة، وبالتأكيد الخسارة لها أسبابها".

وأضاف: "يجب أن نستعد لما هو قادم، لا بديل أمامنا سوى الفوز، والمسؤولية تقع علينا لتحقيق ذلك (...). كنا نعلم أن منتخب السعودية يضم لاعبين جيدين، يحرك الكرة بشكل جيد، لقد افتقدنا تسريع الإيقاع أمامه".

وأضاف النجم الأرجنتيني: "لا أعذار للخسارة، يجب أن نكون متحدين أكثر من أي وقت مضى. هذه المجموعة من اللاعبين قوية وقد أثبتت ذلك، لم نخسر منذ فترة طويلة، والآن علينا أن نظهر قوتنا وصلابتنا".

ويلعب منتخب الأرجنتين مباراته الثانية ضد المكسيك يوم السبت المقبل، بينما يواجه المنتخب السعودي نظيره البولندي.

وأعطى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، موافقته على اقتراح لولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بأن يكون يوم غد الأربعاء إجازة لجميع الموظفين والطلبة.

القرار الذي يأتي احتفالا بالفوز التاريخي للمنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني في كأس العالم، جميع موظفي قطاعات الدولة والقطاع الخاص والطلبة والطالبات في جميع المراحل التعليمية.

وحقق المنتخب السعودي فوزا تاريخيا أمام نظيره الأرجنتيني، بهدفين لهدف واحد، في المواجهة التي جمعت المنتخبين على ملعب "لوسيل"، لحساب منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم 2022.

ووقع ميسي على هدفه السابع في كأس العالم في الدقيقة التاسعة من ضربة جزاء وضعها على يسار محمد العويس حيث احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية "الفار".

وحول الأخضر السعودي تأخره بهدف في الشوط الأول إلى تقدم بهدفين مع بداية الشوط الثاني، حيث سجل صالح الشهري هدف التعادل 48، ثم أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني 53 من الشوط الثاني، بتسديدة قوية سكنت شباك الحارس الأرجنتيني.

وألغى حكم المباراة السلوفيني سلافكو فينسيتش 3 أهداف لمنتخب الأرجنتين سجلهم النجم الأرجنيتي ليونيل ميسي في الدقيقة 22 بداعي التسلل وهدفين آخرين للمهاجم لاوتارو مارتينيز في الدقيقتين 27  و35 على التوالي، كما وقع منتخب "التانغو" في مصيدة التسلل لأزيد من 10 مرات.

واعتمد مدرب المنتخب السعودي، هيرفي رونار، على  كل من، محمد العويس، سعود عبد الحميد، حسان التمبكني، على البليهي، ياسر الشهراني، عبد الإله المالكي، محمد كنو، سلمان الفرج، فراس البريكان، سالم الدوسري وصالح الشهري.

بينما اختار ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، على مارتينيز، مولينا، روميرو، أوتاميندي، تاليافيكو، دي بول، باريديس، بابو جوميز، ليونيل ميسي، لوتارو، دي ماريا.

وتشارك السعودية في بطولة كأس العالم للمرة السادسة في التاريخ؛ بعدما كانت أول مشاركة لها في نسخة عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، أما المنتخب الأرجنتيني فيشارك للمرة 18 وسبق له التتويج بهذه البطولة مرتين، وكان ذلك عامي 1978 و1986.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

قبل الحسم في اللائحة.. جامعة الكرة تواصل مساعيها بالحصول على خدمات دياز للأولمبياد

منتخب أوكرانيا يحقق فوزا ثمينا أمام سلوفاكيا

يورو 2024.. قمة نارية بين فرنسا وهولندا