الأرجنتين تحجز مقعدا في ثمن نهائي المونديال وفارق الأهداف يؤهل بولندا على حساب المكسيك

30 نوفمبر 2022 - 10:06

أسفرت مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة من نهائيات كأس العالم قطر 2022، على تأهل المنتخبين الأرجنتيني والبولندي لثمن نهائي المونديال على حساب المنتخبين المكسيكي والسعودي.

وجاء عبور منتخب "التانغو" بعد تغلبه على نظيره البولندي بثنائية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من اللاعب ألكسيس ماك أليستر في الدقيقة 46 من الجولة الثانية، قبل أن يضيف زميله جوليتن ألفاريز الهدف الثاني عند الدقيقة 67، ليحجز زملاء ليونيل ميسي مقعدا في دور الثمن في صدارة المجموعة.

واعتمد ليونيل شكالوني على كل من، إيميليانو مارتينيز، ناهول مولينا – نيكولاس أوتاميندي – كريستيان روميرو – ماركوس أكونيا، إنزو فيرنانديز – رودريجو دي بول – أليكسيس ماك أليستر، ليونيل ميسي – خوليان ألفاريز – أنخيل دي ماريا

فيما دخل المنتخب البولندي فويتشيك تشيزني، بارتوش بيريشينكي - جاكوب كيويور - كميل جليك - ماتي كاش، جريزيجورز كريتشوفياك - بيوتر زيلينسكي - كريستيان بيليك - برزيمسلاف فرانكوفسكي، سويديرسكي - روبرت ليفاندوفسكي.

وتلقى منتخب الأرجنتين خسارة قاسية أمام السعودية في الجولة الأولى بهدفين لهدف قبل أن يعود ويحقق انتصارا ثمينا على حساب المكسيك بنفس النتيجة.

ورغم فوز المنتخب المكسيكي على المنتخب السعودي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "لوسيل"، غير أن فارق الأهداف أهل المنتخب البولندي على حساب المكسيك، بعد تسجيل زملاء ليفاندوفسكي لعدد أهداف أكثر.

وجاء فوز المنتخب المكسيكي على الأخضر السعودي بهدفين دون رد سجلهما هنري مارتن بالدقيقة 47 وتشافيز بالدقيقة 52.

وبهذه النتائج، ظفر زملاء ليونيل ميسي بصدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط متبوعا بالمنتخب البولندي بأربع نقاط الذي تفوق بفارق الأهداف عن المنتخب المكسيكي، فيما تذيل المنتخب السعودي ترتيب المجموعة بثلاث نقاط.

يشار إلى أن المنتخب الأرجنتيني سيواجه في ثمن نهائي كأس العالم المنتخب الأسترالي، وصيف المجموعة الرابعة، بينما يصطدم المنتخب البولندي بيطلة العالم، فرنسا، وذلك يوم الأحد بداية من الساعة الرابعة عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شيماء الحيطي تفوز ببرونزية الدوري العالمي للكاراطي

نهضة بركان يحرج حسنية أكادير بميدانه والتعادل يحسم مواجهة اولمبيك خريبكة والمحمدية

الحافيظي يعود للدفاع عن الوان الرجاء الرياضي