مبابي يقود فرنسا لبلوغ ربع نهائي المونديال أمام بولندا وجيرو يصبح الهداف التاريخي للديوك

04 ديسمبر 2022 - 05:59

واصل المنتخب الفرنسي حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، حيث تغلب على نظيره البولندي، بثلاثة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الثمامة، ليبلغ منتخب "الديوك" ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وسيطر منتخب فرنسا على أحداث الشوط الأول، حيث أهدر العديد من الفرص السهلة عن طريق الثلاثي الهجومي جيرو وجريزمان ومبابي، قبل أن يسجل أوليفيه جيرو هدف منتخب فرنسا الوحيد في الشوط الأول في الدقيقة 43 من تمريرة جميلة من مبابي.

ونجح نجم باريس سان جيرمان، مبابي، في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 74 من الجولة الثانية، قبل أن يعود اللاعب ذاته لإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 90 من تسديدة رائعة، ليصبح هداف كأس العالم بخمسة أهداف في أربع مباريات، قبل أن يقلص ليفاندوفسكي الفارق بهدف من ركلة جزاء في الأنفاس الأخيرة من اللقاء.

وبهذا الانتصار، بلغ منتخب الديوك الفرنسية ربع نهائي المونديال ليلاقي الفائز من مواجهة المنتخبين الإنجليزي والسنغالي، التي ستجرى في الثامنة من مساء اليوم.

وأصبح أوليفيه جيرو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، بعدما سجل الهدف 52 في مسيرته الكروية، وفض الشراكة مع تيري هنري الذي توقف رصيده عند 51 هدفا، ويأتي خلفهما أنطوان جريزمان بـ 42 هدفًا.

واعتمد ديدي ديشامب على كل من، هوغو لوريس- جول كوندي- رافائيل فاران- دايو أوباميكانو- تيو هرنانديز- أنطوان جريزمان- أوريلين تشواميني- أدريان رابيو- عثمان ديمبلي- أوليفييه جيرو- كيليان مبابي.

فيما دخل المنتخب البولندي بكل من فويتشيخ شتينسني- كاميل جليك- ياكوب كيفيور- ماتي كاش- بارتوش بريشينسكي- جريجور كريكوفياك- بيوتر جيلينسكي- بشيمسواف فرانكوفسكي- روبرت ليفاندوفسكي- ياكوب كامينسكي- سيباستيان شيمانسكي.

يذكر أن منتخب الأرجنتين تأهل للدور الربع من كأس العالم قطر 2022، بعد تغلبه بالأمس بهدفين مقابل هدف على حساب أستراليا، ليُواجه منتخب هولندا الذي تأهل أيضًا على حساب منتخب الولايات المتحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نجما “السامبا” يغيبان عن وديّة المغرب والبرازيل بسبب الإصابة

في مقدمتهم رومان سايس.. “الأسود” يتوافدون على المغرب قبل مواجهة البرازيل

بعد نفاذ الدفعة الأولى.. جامعة الكرة تطلق الدفعة الثانية من تذاكر مواجهة المغرب والبرازيل