كرواتيا تخرج البرازيل من ربع نهائي المونديال بركلات الترجيح وتبلغ المربع الذهبي

09 ديسمبر 2022 - 06:49

حسمت ركلات الجزاء الترجيحية في حجز المنتخب الكرواتي لأولى مقاعد نصف نهائي المونديال على حساب نظيره البرازيلي، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب المدينة التعليمية لحساب ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

واستحوذ المنتخب البرازيلي على الكرة خلال الشوط الأول لكن بدون فاعلية، حيث لم ينجح "السيليساو" في خلق فرص خطيرة واختراق الدفاع الكرواتي العنيد، مع تسجيل تحسن في أداء المنتخب البرازيلي في الشوط الثاني، حيث اقترب من زيارة الشباك عبر نيمار ولوكاس باكيتا، لكن الحارس ليفاكوفيتش تصدى لهما بالمرصاد.

واعتمد لاعبو منتخب كرواتيا على التراجع الدفاعي، وخطف الهجمات المرتدة على دفاعات منتخب السليساو، فيما فشل كلا الطرفين في خطف أي هدف لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي ويتجه المنتخبان للأشواط الإضافية.

وقبل نهاية الشوط الإضافي، نجح المنتخب البرازيلي في افتتاح حصة التسجيل عن طريق نجمه نيمار بمجهود فردي رائع، مسجلا هدفه 77 رفقة "السيليساو" يعادل بذلك متصدر ترتيب الهدافين عبر التاريخ "بيليه"، غير أن الكروات أصروا على الاحتكام لضربات الترجيح بتعديل النتيجة في الدقيقة 117 عبر برونو بيتكوفيتش.

وسيلتقي المنتخب الكرواتي في الدور نصف النهائي بالفائز في الربع نهائي الثاني الذي سيجمع المنتخبين الأرجنتيني والهولندي، مساء اليوم بداية من الساعة الثامنة، وذلك من أجل حجز مقعد في المشهد الختامي لكأس العالم قطر 2022.

واعتمد المنتخب البرازيلي على كل من أليسون، ماركينيوس، سيلفا، ميليتاو، دانيلو، باكيتا، كاسيميرو، رافينيا، نيمار، فينيسيوس جونيور، ريتشارليسون.

فيما ضم تشكيل كرواتيا كل من، ليفاكوفيتش، لوفرين، جفارديول، يورانوفيتش، سوسا، مودريتش، بروزوفيتش، كوفاسيتش، بازاليتش، كراماريتش، بيريسيتش.

وبلغ المنتخب البرازيلي هذا الدور بعد مسيرة متباينة في مبارياته الـ4 الأولى بالبطولة، حيث استهل الفريق مسيرته بالفوز على صربيا 2-0، ولكن أداء الفريق تأثر في المباراتين التاليتين بمجموعته مع غياب نجمه الشهير نيمار للإصابة.

وحقق الفريق فوزا صعبا ومتأخرا على سويسرا 1-0 ثم خسر أمام نظيره الكاميروني بشكل مفاجئ في ختام دور المجموعات، ومع عودة نيمار إلى صفوف الفريق في مباراة الدور الثاني، حقق الفريق فوزا مهما وكبيرا 4-1 على منتخب كوريا الجنوبية ليحجز مكانه في ربع النهائي.

فيما عبر المنتخب الكرواتي الدور الأول باحتلال المركز الثاني في مجموعته بعد التعادل مع المغرب وبلجيكا سلبيا والفوز برباعية لهدف على كندا فيما احتاج الفريق إلى ركلات الترجيح لاجتياز المنتخب الياباني في الدور الثاني.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إلياس بنصغير يزين التشكيلة المثالية لآخر دورة من الليغ 1

بتأثر كبير.. كلوب يذرف الدموع في وداعه مع ليفربول

في لقطة إنسانية.. البحيري ينقذ لاعب الزمالك من إصابة خطيرة