قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" معاقبة منتخب غينيا الاستوائية بخصم ست نقاط من رصيده

قرار من “الفيفا” يُقرب تونس من التأهل لكأس العالم 2026

24 مايو 2024 - 05:00

قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" معاقبة منتخب غينيا الاستوائية بخصم ست نقاط من رصيده ضمن تصفيات كأس العالم 2026، لينفرد منتخب تونس بصدارة المجموعة الثامنة.

واعتبرت اللجنة، منتخب غينيا الاستوائية منهزما في مبارتيه السابقتين ضد كل من ناميبيا وليبريا وذلك بسبب إشراك اللاعب إيمليو نسوي رغم عدم أحقيته بالمشاركة لصدور عقوبات الإيقاف في حقه آنذاك.

وقررت اللجنة، تغريم اتحاد غينيا الاستوائية بمبلغ 150 فرنك سويسري، مع منع اللاعب إيميلو نسوي المعتزل دوليا، من المشاركة مع أي نادِِ لمدة 6 أشهر.

وبموجب الأحكام ذات الصلة في قانون FIFA التأديبي، فإن أمام الأطراف المعنية عشرة أيام للتقدم بطلب استدلال مدفوع، كما يمكن الطعن في القرارات الحالية أمام محكمة التحكيم الرياضي.

وتم اليوم إبلاغ جميع الأطراف المعنية بهذه القرارات الصادرة عن اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم. وسيكون بالإمكان الطعن في القرارات الحالية أمام محكمة التحكيم الرياضي.

ومن شأن هذا القرار أن يخدم منتخب تونس في المجموعة الثامنة ويقربه أكثر من المونديال، بعدما كان يتقاسم صدارة المجموعة بست نقاط مع منتخب غينيا الاستوائية قبل قرار الخصم، كما سيتواجه المنتخبان في المباراة المقبلة بالعاصمة تونس.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

العطل التقني العالمي يعرقل العمليات المعلوماتية لأولمبياد باريس

نادي نهضة بركان يحدد موعد الجمع العام السنوي

رغم تشبت العين بخدماته.. أولمبياد باريس بوابة سفيان رحيمي للاحتراف في أوروبا