رسميا.. المغرب ينظم كأس العالم للأندية في فبراير المقبل

16 ديسمبر 2022 - 11:51

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جاني إنفانتينو، عن منح المغرب شرف تنظيم منافسات كأس العالم للأندية في فبراير المقبل.

وجاء هذا القرار، حسب ما أعلن عنه رئيس "الفيفا" في ندوة صحفية اليوم بالدوحة، عقب اجتماع عقده مجلس "الفيفا" بالعاصمة القطرية الدوحة حيث تمت الموافقة على منح المغرب تنظيم كأس العالم للأندية في فبراير المقبل.

وتفوقت المغرب في سباق استضافة كأس العالم للأندية على جميع الدول المرشحة لاستضافة الحدث بما فيهم قطر والإمارات والسعودية، لتحظى بشرف تنظيم البطولة من جديد بعد استضافة مونديال الأندية عامي 2013- 2014.

وسيتم منح الأهلي المصري فرصة المشاركة في البطولة باعتباره وصيف إفريقيا فيما سيشارك الوداد الرياضي ممثلاً للمغرب، في ظل عدم إمكانية مشاركة فريقين من نفس الدولة.

ويشارك في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، كل من ريال مدريد الإسباني بصفته بطلا لأوروبا وفلامنغو البرازيلي بعد تتويجه بكوبا ليبيرتادوريس، وسياتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكافاف، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والوداد الرياضي إضافة لمشاركة الأهلي المصري أيضا، فيما لم يتم تحديد بطل آسيا حتى الآن.

في سياق متصل، أعلن رئيس "الفيفا" أن النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية ستُقام كل أربع سنوات بداية من عام 2025 وتشهد مشاركة 32 فريقًا، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل البطولة في وقت لاحق.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بسبب خريطة المغرب.. السلطات الجزائرية تحتجز بعثة نهضة بركان بمطار بومدين

السلطات الجزائرية تحتجز بعثة نهضة بركان بمطار بومدين بسبب خريطة المغرب

بعد تصريحاته لـ “العمق”.. لجنة الأخلاقيات تستدعي الهبطي للمثول أمامها

العصبة تكشف مواعيد الجولة 27 ومؤجل كأس العرش بين نهضة بركان والجيش الملكي