قطر تعلن تدوير 80% من مخلفات ملاعب كأس العالم

29 ديسمبر 2022 - 03:30

أعلنت "اللجنة العليا للمشاريع والإرث" في قطر، عن تدوير حوالي 80% من مخلفات الملاعب التي شهدت استضافة بطولة كأس العالم 2022.

وبحسب "اللجنة العليا للمشاريع والإرث"، فإن هذه العملية تأتي ضمن جهودها للحد من النفايات، وإعادة تدوير المنتجات التي استخدمت خلال البطولة.

ووفق ما نقلته عنها وكالة الأنباء القطرية الرسمية، فإن مباريات البطولة "شهدت أكثر من 2000 طن من النفايات، جرى تدويرها أو تحويلها إلى سماد عضوي".

وقالت المهندسة بدور المير المديرة التنفيذية لإدارة الاستدامة في اللجنة: "نفخر بالإعلان عن نجاحنا في تدوير حوالي 80% من المخلفات الناتجة من استادات البطولة".

وأضافت: "لا شك أن هذا إنجاز تحقق بفضل التخطيط الجيد والالتزام القوي من جانب فرق العمل وشركاء اللجنة العليا، وبخاصة شركة (أبيكس) القطرية لإدارة النفايات التي فصلت مخلفات كل استاد يدويا".

وأردفت المير، أن الشركة "وزعت المخلفات على المصانع المحلية المتخصصة في إعادة تدوير النفايات البلاستيكية والكارتونية والمعدنية والزجاجية والإلكترونية".

وتركز استراتيجية الاستدامة لبطولة كأس العالم "فيفا قطر- 2022" على الحد من النفايات، وزيادة معدلات إعادة التدوير، بخاصة المخلفات البلاستيكية.

وشهدت البطولة تطبيق برنامج شامل تضمّن عدداً من المبادرات في أيام المباريات، بينها استخدام مواد عضوية قابلة للتحلل في تغليف الأطعمة، وتشجيع الجمهور على إلقاء النفايات في الحاويات المخصصة، من أجل المساعدة في عملية إعادة التدوير، وتخصيص مواقع لفرز النفايات في ملاعب البطولة.

واستضافت قطر بطولة كأس العالم في 8 ملاعب أقامتها للغرض في الفترة من 20 نونبر الماضي إلى 18 دجنبر الجاري، والتي اختتمت بفوز الأرجنتين على فرنسا وحصولها على الكأس، وبلوغ المنتخب المغربي نصف النهائي في إنجاز تاريخي للكرة العربية والإفريقية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدير نادي سوتشي الروسي يقرب عطية الله من الدوري الإيراني

بعد تألقه في اليورو.. يامال يتصدر قائمة أغلى لاعبي برشلونة (صورة)

“بيت المغرب”.. المملكة تبصم على حضور قوي في منطقة المشجعين بأولمبياد باريس