الجيش يحسم موقعة “الكلاسيكو” أمام الوداد بثلاثية وينفرد بالصدارة

29 ديسمبر 2022 - 08:04

تغلب فريق الجيش الملكي على ضيفه الوداد الرياضي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب مولاي عبد الله بمدينة الرباط، لحساب الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية لكرة القدم.

وقدم الفريق العسكري شوطا أول مميز نجح خلاله في افتتاح حصة التسجيل منذ الدقيقة الثالثة عن طريق نجمه، رضا سليم إثر توغل لداخل منطقة العمليات، قبل أن يضاعف زميله أحمد حمودان النتيجة قبل نهاية الجولة الأولى مستغلا هجمة مرتدة محكمة.

ووقع الفريق الأحمر على هدف تقليص الفارق مع بداية الجولة الثانية غير أنه تم إلغائه بداعي التسلل بعد اللجوء لتقنية الفيديو، فيما واصل الجيش الملكي سيطرته الهجومية مضيفا الهدف الثالث عن طريق قناصه، جوزيف غيدي غنادو، في الدقيقة 79.

وبهذه النتيجة، انفرد الجيش الملكي بصدارة البطولة الاحترافية لكرة القدم برصيد 21 نقطة، متقدما بفارق ثلاث نقاط عن الوداد الرياضي صاحب المركز الثاني، علما أن منافسات الجولة العاشرة ستستأنف الأسبوع المقبل.

واعتمد الفرنسي فرناندو داكروز على كل من، أيوب لكرد - إيمانشيموي - رضا سليم - العربي الناجي - حمزة الصوابي - حمزة إكمان -ديني بورغيس - أحمد حمودان - مفيد - ربيع حريمات - أدم النفاتي.

ودخل الوداد الرياضي بكل من، أحمد رضا التغناوتي - زولا - أمين فرحان - يحيى عطية الله - أيوب العملود - يحيى جبران - الجعدي - أيمن الحسوني -محمد أوناجم -زهير المترجي - بولي جونيور.

وأثارت قرارات الحكم رضوان جيد غضب واستياء جماهير الجيش الملكي أمام الوداد الرياضي، حيث تم منعه من التوجه لغرف تغيير الملابس احتجاجا على هذه القرارات.

وتأخرت بداية الجولة الثانية من اللقاء لعدة دقائق حيث شرح حكم اللقاء الوضع للاعبي الفريقين وخاصة للقائدين، ربيع حريمات ويحيى جبران، ليقرر إكمال اللقاء دون أخذ قسط من الراحة بين شوطي اللقاء، إذ ظل في أرضية الملعب طيلة فترة الاستراحة.

يشار إلى أن هذه أول مواجهة بين الطرفين تجرى بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط بحضور جمهور الفريقين منذ سنة 2012، كما أنه أول انتصار للفريق العسكري في مواجهة الوداد منذ 18 مباراة بالبطولة الاحترافية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا