فيورنتينا يرفض العرض الأول من برشلونة لضم سفيان أمرابط واللاعب يضغط للرحيل

31 يناير 2023 - 12:30

‏أكدت تقارير إعلامية إيطالية أن نادي فيورنتنيا الإيطالي رفض أول عرض مقدم من فريق برشلونة الإسباني لضم النجم الدولي المغربي سفيان أمرابط.

وحسب الإعلامي الإيطالي المتخصص في أخبار الانتقالات، فابريزيو رومانو، فإن النادي الإيطالي رفض عرض برشلونة لضم متوسط ميدان المنتخب المغربي، سفيان أمرابط، حيث يرغب الفريق الكتالوني في ضم اللاعب على شكل إعارة مقابل حوالي 4 ملايين يورو مع خيار شرائه الصيف المقابل مقابل 40 مليون يورو، وهو العرض الذي قوبل بالرفض من النادي الإيطالي.

وكان نادي برشلونة الإسباني تواصل مع اللاعب الدولي المغربي سفيان أمرابط، في محاولة لضمه من فيورنتينا الإيطالي، قبل ساعات من انتهاء سوق الانتقالات الشتوي، وفق ما كشف الصحفي الرياضي الإسباني، المقرب من برشلونة، جيرارد روميرو.

ونشر جيرارد روميرو تغريدة على حسابه في تويتر، قال فيها إنه "تم تأكيد تواصل برشلونة مع سفيان أمرابط خلال الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي"، الذي ينتهي تحديدا، الثلاثاء في منتصف الليل.

وأضاف: "ندرك أن فيورنتينا لن يقدم تسهيلات"، في إشارة إلى أن النادي الإيطالي لن يفرط فيه بسهولة، وفيما يتعلق بالتفاصيل، أوضح روميرو أن "برشلونة سيتقدم بطلب إعارة لمدة 6 أشهر، دون خيار الشراء الإلزامي، للاعب المغربي"، مشيرا إلى أنه "بعد تلك الفترة، يمكن للنادي أن يقرر ما إذا كان سيحتفظ بأمرابط أم لا".

من جانبه، غاب اللاعب المغربي عن تدريبات اليوم مع الفريق الإيطالي كوسيلة للضغط للرحيل لبرشلونة، حيث قال الصحافي الإسباني، ماتيو موريتو: "أمرابط لم يتدرب هذا الصياح وفيورنتينا مستاء للغاية وفي الوقت الحالي لا يقيم خروجًا محتملًا".

وأضاف: "مواقف بعيدة جدًا بين برشلونة وفيورنتينا، النادي الإيطالي يريد من برشلونة ضمان دفعة لا يمكن لبرشلونة الوعد بها، نظرًا لوضعهم، والليغا لن يسمح بتضمين خيار شراء إلزامي، سيحاول برشلونة رفع الدفعة، المحادثات مستمرة في الوقت الحالي لكن برشلونة يدرك أنه ليس لديه الكثير من المناورة للقيام بها، إنهم يسعون إلى صيغة إبداعية تمكنهم من التوقيع مع المغربي".

يذكر أن أمرابط أثار انتباه أكبر الأندية الأوروبية، بعد الأداء المميز الذي قدمه مع المنتخب المغربي في كأس العالم، حيث حصد أسود أطلس المركز الرابع، في إنجاز هو الأول من نوعه عربيا وإفريقيا، كما خاض اللاعب المغربي 17 مباراة في الكالتشيو بقميص فيورنتينا هذا الموسم، من بينها 13 أساسيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بلجيكا تستعيد توازنها بفوز “مقنع” أمام رومانيا

الرجاء يتسلم درع البطولة يوم مباراته في نصف نهائي كأس العرش

الجزيرة الإماراتي يقترب من تعيين الحسين عموتة مدربا جديدا