البطولة العربية ال 25 لاختراق الضاحية بالقاهرة: المغرب يفرض سيطرته على مستوى الميداليات والترتيب

05 فبراير 2023 - 06:00

فرض المنتخب المغربي سيطرته على مستوى الميداليات والترتيب في اليوم الأول من البطولة العربية ال25 لاختراق الضاحية المقامة حاليا في القاهرة.

ففي منافسات 6 كلم للناشئين تحت 18 عاما حصد المغربي جواد خشية المركز الأول والميدالية الذهبية ، وذلك بتوقيت (18:45:21)، و جاء محمد المباركي في المركز الثاني والميدالية الفضية بتوقيت (18:46:27)، وفي المركز الثالث يوسف عروسي بتوقيت ( 18:47:53).

وعلى مستوى الفرق لمنافسات الناشئين تحت 18 عاما لمسافة 6 كلم أيضا، حقق المنتخب المغربي المركز الأول والميدالية الذهبية، فيما جاء في المركز الثاني المنتخب الجزائري، و المنتخب المصري في المركز الثالث.

أما في منافسات الفرق للناشئات (مسافة 4 كلم)، احتل المنتخب المغربي المركز الأول وحصد الميدالية الذهبية، فيما جاء المنتخب الجزائري في المركز الثاني ونال الفضية، ثم المنتخب المصري في المركز الثالث.

وفي منافسات الفردي للناشئات، احتلت المغربية سعيدة البوزي المركز الثاني وحصدت الفضية بعدما قطعت السباق في توقيت (13:58:82)، كما نالت المغربية حسنة عبد العاطي الميدالية البرونزية بعدما جاءت في المركز الثالث بتوقيت (14:05:23)، فيما جاءت الجزائرية نسرين عابد في المركز الأول بتوقيت (13:58:57).

وتشارك البعثة المغربية في البطولة العربية لاختراق الضاحية بعدد 36 لاعبا ولاعبة، وهم محمد فارس، أولادها هشام، يونس الصالحي، مصطفى هودادي، عبدالرحيم بوعسيا، صلاح الدين بنيزيد (فئة الكبار) و إكرام واعزيز ، رقية المقيم، رحمة الطاهيري، فاطمة الزهراء الكردادي، حنان قلون، سكينة أتنان (فئة الكبيرات) و عبدالله حاسو، محي الدين بنشهيد، رضوان زهير، إلياس عاوردو، يوسف الحراوي، الحسين حيتران (فئة الشباب)

كما يمثل المغرب في هذه البطولة في فئة الشابات كل من فاطمة أعفير، سلمى البادرا، باهية العرفاوي، هيبا غزلان، عائشة عالابا، لمياء عباسي، وفي فئة الناشئين كل من جواد خشينة، محمد مباركي، يوسف عبدوسي، جواد بسيط، أيوب الزياني بلال الركاد ،وفي فئة الناشئات سعيدة البوزي، حسنى إبن عبدالمعطي، حسانة ابن عبدالمعطي، آية ديموقراطي، كريمة عبي، خدوج بالي.

وجرى حفل افتتاح البطولة، اليوم الأحد، بحضور رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى حبيب ربعان، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، وسيف شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى.

ويشارك في هذه التظاهرة الرياضية العربية إلى جانب المغرب كل من اليمن والعراق والسعودية والكويت وفلسطين والجزائر والصومال والسودان والإمارات وعمان والبحرين وتونس وسوريا ، بالإضافة إلى البلد المستضيف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكاف يختار جيد لقيادة مباراة ذهاب دور ربع كأس الكونفدرالية

المنتخب المغربي يستهل معسكره التدريبي والنجوم الجديد “فخورون” بتمثيل “الأسود”

“اختار منتخبا وصل نصف نهائي المونديال”.. منير المحمدي يشيد بقرار دياز