ترشيح مشترك لأربع دول من أمريكا الجنوبية لتنظيم كأس العالم 2030

08 فبراير 2023 - 09:30

اتخذت أربع دول من أمريكا الجنوبية (الأرجنتين والأوروغواي والباراغواي والشيلي) خطوة أولى لتقديم عرض مشترك لاستضافة كأس العالم 2030، والتي ستصادف الذكرى المئوية لأول بطولة لكأس العالم والتي نظمت في الأوروغواي.

وأصدر مسؤولو كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) ووزراء الرياضة في الدول الأربع إعلان ا بهذا الخصوص اليوم الثلاثاء، سلطوا خلاله الضوء على هذا الترشح المشترك الذي يحمل رمزية مرور قرن على أول منافسة من هذا النوع.

وأعرب رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، كلاوديو تابيا ، عن ثقته في نجاح عرض الدول الأربع بعد فوز الأرجنتين بمونديال قطر.

ومن جهته، تحدث سيباستيان بوزا، كاتب الدولة في الرياضة بالأوروغواي، عن "حلم" استضافة كأس العالم مرة أخرى ، بعد قرن من المنافسة الأولى في بلاده.

وأضاف "يجب أن يأتي الاتحاد الدولي للعبة ليحتفل حيث استضفنا أول كأس عالم قبل مائة عام. (...) الاحتفال بمرور مائة عام على أول كأس العالم يجب أن يسجل في التاريخ".

وأعلن أنه سيتم تقديم عرض رسمي لهذا الطلب المشترك قريب ا إلى الفيفا وسيتم اعتماد القرار النهائي في عام 2024 للاختيار بين هذا الطلب من أمريكا الجنوبية والطلب المشترك بين إسبانيا والبرتغال.

وزيرة الرياضة الشيلية ألكسندرا فينادو فيرغارا ، اعتبرت حلم الدول الأربع في المنطقة لتنظيم كأس العالم "شرعي" بفضل "ترشيح جاد ومستدام. ليس لدي شك في أننا سنفوز بتنظيم كأس العالم 2030 ".

وقال رئيس الكونميبول ، أليخاندرو دومينغيز ، إن على الفيفا أن تكرم الرواد الذين نظموا أول بطولة لكأس العالم عام 1930 في الأوروغواي ، من خلال تحديد ذلك البلد وجيرانه كمنظمين للذكرى المئوية للكأس الأولى.

وفي وقت سابق كان الرئيس الأرجنتيني ، ألبرتو فرنانديز ، قد أعلن عبر شبكات التواصل الاجتماعي ، أنه يود أن تنضم بوليفيا إلى الدول الأربع لتقديم ترشيح من خمس دول.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إشبيلية الاسباني يعلن ضم فاطمة الزهراء تاغناوت من الجيش الملكي

الجدافة المغربية “العلاوي” تكشف تفاصيل تحضيراتها وهدفها في أولمبياد باريس (فيديو)

بعثة الرجاء تحط رحالها بتونس