مونديال الأندية.. ريال مدريد الإسباني يواجه الهلال السعودي في نهائي مثير

11 فبراير 2023 - 12:30

يبحث ريال مدريد عن حصد لقب كأس العالم للأندية للمرة الخامسة، من خلال تجاوز الهلال السعودي الطامح إلى كتابة التاريخ في المباراة النهائية التي ستجمعهما على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط  بداية من الساعة الثامنة من مساء يومه السبت.

وسيعتمد ريال مدريد، الفائز على الأهلي المصري في نصف النهائي (4-1)، على خبرة لاعبيه وجمهوره الكبير خلال هذا النهائي الذي سيشهد عودة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي تعافى من إصابته.

وأصيب بنزيمة في الفخذ خلال الفوز على فالنسيا في الدوري قبل أن يخرج في الدقيقة 60، وكان قد غاب عن رحلة ريال مدريد إلى المغرب. ويسعى ريال مدريد لحسم لقب هذه النسخة من الموندياليتو من أجل التوقيع على بداية جديدة، خاصة وأنه بدأ عام 2023 بشكل غير مقتع، بعد الهزيمة في كأس السوبر الإسباني منتصف شهر يناير. ويحتل المركز الثاني بفارق ثماني نقاط خلف المتصدر، برشلونة.

وأحرز الفريق الإسباني لقبه الرابع في المسابقة والثالث على التوالي في 2018 ليصبح النادي الأكثر تتويجا (4) متقدما على منافسه برشلونة (3).

وتوج المرينغي بكأس العالم للأندية عقب فوزه على العين، ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة، البلد المضيف، بأربعة أهداف لواحد في النهائي.

وخلال هذه المواجهة التي تعد بالإثارة، يأمل المرينغي، الذي عانى قبل أن يتخطى الأهلي، في كبح حماس الفريق السعودي، الذي تأهل لأول مرة لنهائي المسابقة على حساب فلامنغو البرازيلي (3-2). وسيسعى المدرب الأرجنتيني رامون دياز، العائد إلى تدريب الهلال في فبراير 2022 بعد فترة أولى بين 2016 و 2018، إلى تحقيق لقب جديد بعد الدوري المحلي الموسم الماضي.

وسيعتمد قبل كل شيء على لاعبيه الذين يشكلون العمود الفقري للمنتخب السعودي، الذي خلق مفاجـأة كبيرة خلال كأس العالم الماضي بفوزه على بطل العالم الأرجنتين (2-1).

وقال لاعب الهلال سالم الدوسري عقب بلوغ النهائي "لم نأت إلى هنا فقط للمشاركة. تتجاوز طموحاتنا المركز الثالث أو الرابع". مضيفا "الهلال نادي عالمي يلعب على الألقاب".

وفشل النادي السعودي في الصعود إلى منصة التتويج، في مناسبتين خلال مشاركتيه السابقتين في المونديال، بعد حلوله رابعا في 2019 و2021. وفاز الهلال بدوري أبطال آسيا أربع مرات وفي العديد من المرات وصيفا، كما فاز بكأس الكؤوس الآسيوية مرتين (1996-1997 و 2001-2002) وكأس السوبر الآسيوي مرتين (1997 و 2000).

الهلال هو النادي الأكثر تتويجا في السعودية، برصيد 18 لقبا للدوري، بما في ذلك الكأس للسنوات الثلاث الماضية (2019-2020 ، 2020-2021 و 2021-2022) ، بالإضافة كأس ولي العهد (13)، وكأس الملك (9) وكأس السوبر السعودي (3).

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث بين الأهلي وفلامنغو على أرضية الملعب الكبير لطنجة اليوم السبت بداية من الساعة الرابعة والنصف عصرا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ميسي: كنت سأعتزل لو خسرنا المونديال

حكيمي أول مغربي يقتحم تشكيلة أغلى لاعبي كرة القدم على مر التاريخ

ضعف تكتيكي وعقم هجومي رغم النجوم.. الانتقادات تلاحق الركراكي ورونار يظهر في الواجهة