بعد بطولة “الشان”.. هل يشارك المغرب في نهائيات كأس إفريقيا للناشئين بالجزائر ؟

27 فبراير 2023 - 05:00

مع كل منافسة قارية تفوز الجزائر بشرف تنظيمها، يعود إلى الواجهة جدل مشاركة المنتخب المغربي من عدمه في ظل الإغلاق الجوي الذي تفرضه الجزائر ويعيق سفر البعثة المغربية.

ومن المنتظر أن تنظم الجزائر، في الفترة الممتدة ما بين 29 أبريل إلى غاية 19 مايو المقبلين نهائيات كأس أمم أفريقيا تحت 17 سنة التي ستؤهل إلى نهائيات كأس العالم بهذه الفئة بالبيرو، في مدن الجزائر وقسنطينة وعناية.

وأكد مصدر لموقع "العربي الجديد" أن "مشاركة المنتخب المغربي تحت 17 سنة في نسخة الجزائر عادية ومنطقية، بما أن المنتخب المغربي متأهل لهذه البطولة، بعد خوض تصفيات شمال أفريقيا"، مشيرا إلى أن " المنتخب المغربي سيشارك في كأس أفريقيا للناشئين بالجزائر، طالما أن الأمر يتعلق بمسابقة رسمية، ومؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في البيرو.

وكان أشبال الأطلس انتزعوا بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا، بعدما تصدر تصفيات منطقة شمال أفريقيا بتسع نقاط، من ثلاثة انتصارات على تونس وليبيا ومصر، حيث أوقعت القرعة، التي سحبت في الجزائر قبل شهر، المنتخب المغربي في المجموعة الثانية، إلى جانب نيجيريا وجنوب أفريقيا وزامبيا.

وحجز 12 منتخباً إفريقيا بطاقة العبور للمشاركة في منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا للناشئين، ويتعلق الأمر بالجزائر، البلد المنظم، والسنغال والكونغو الديمقراطية والصومال ونيجيريا والمغرب وجنوب أفريقيا وزامبيا والكاميرون ومالي وبوركينافاسو وجنوب السودان.

يشار إلى أن المنتخب المغربي للاعبين المحليين لم يشارك في منافسات كأس إفريقيا بالجزائر، شهري يناير وفبراير الماضيين، بعد أن تعذر على البعثة المغربية السفر للجزائر بسبب تعنت السلطات الجزائرية في فتح أجوائها الجوية أمام طائرة الخطوط الملكية الجوية المغربية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس.. أشبال الأطلس يخوضون أول حصة تدريبية بمدينة سانت إتيان

أولمبياد باريس.. منع انفراد مدرب زامبيا باللاعبات خوفاً من اغتصابهن

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله