الركراكي يكشف سبب التبديل المفاجئ لبونو قبل بداية مباراة بلجيكا

ياسين بونو يخسر جائزة أفضل حارس في العالم لصالح الأرجنتيني مارتينيز

27 فبراير 2023 - 09:33

توج الحارس الأرجنتيني، إيميليانو مارتينيز، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لسنة 2022، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، متفوقا على كل من الدولي المغربي، ياسين بونو، والبلجيكي ثيبو كورتوا.

وجاء فوز حرس أستون أفيلا بالجائزة نتيجة تتويجه رفقة المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم قطر 2022، حيث قدم مستويات مبهرة رفقة منتخب "التانغو" وقاده لنهائي المونديال، كما تصدى لعدد من الكرات الخطيرة إضافة لركلة ترجيح في المشهد الختامي أمام المنتخب الفرنسي.

من جانبه، قدم أسد الأطلس، ياسين بونو، أداء متميزا في الموسم الماضي سواء رفقة فريقه إشبيلية الإسباني حيث توج بجائزة "زامورا" كأفضل حارس في الدوري الإسباني الموسم الماضي، إضافة لبلوغ نصف نهائي كأس العالم رفقة المنتخب الوطني المغربي، فيما توج البلجيكي تيبو كورتوا بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني رفقة ريال مدريد.

من جهة ثانية، توجت حارسة مانشستر يونايتد، ماري إيربس، بجائزة أفضل حارسة في العالم لسنة 2022 عن فئة السيدات.

وكان الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، حل في المركز الثالث في قائمة أفضل حراس في العالم، حسب التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.

واحتل الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الرتبة الأولى كأحسن حارس في العالم خلال سنة 2022، متفوقا على إميليانو مارتينيز، حارس المنتخب الأرجنتيني، الذي توج رفقة منتخب بلاده بلقب بطولة العالم قطر 2022.

وأشار الإتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء إلى أن مارتينيز حارس أستون فيلا والمنتخب الأرجنتيني، حصل على 110 نقطة، ليأتي في المركز الثاني بفارق 15 نقطة، خلف كورتوا المتوج بالجائزة، ومتبوعا بالحارس ياسين بونو في المركز الثالث برصيد 55 نقطة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا