مصدر يكشف ل”العمق” قرارات “الكاف” بعد عدم مشاركة المغرب في “شان” الجزائر 

04 مارس 2023 - 02:40

أكد مصدر جامعي لجريدة "العمق" ان اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي رفضت تسليط اي عقوبة سواء مادية أو معنوية في حق المغرب بعد أن تعذر عليه السفر للجزائر مباشرة من الرباط.

وأوضح مصدر جريدة "العمق"، أنه بالنسبة للتصريحات السياسية اللامسؤولة لحفيد مانديلا في افتتاح الشان فقد قررت اللجنة توجيه تنبيه للجامعة الجزائرية بعد اقحام السياسة في الرياضة.

وتابع مصدر "العمق"، أنه تم توجيه رسالة للاتحاد الجزائري لكرة القدم تنبيها للأخطاء التي وقع فيها بعدم الترخيص لطائرة الخطوط الملكية المغربية وتصريحات حفيد مانديلا.

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، اعلن عن فتح تحقيق حول البيانات والأحداث السياسية التي طبعت حفل افتتاح كأس افريقيا للمحليين "شان" المنظمة بالجزائر.

وأعلن الكاف في بيان صحفي، تتوفر " العمق" على نسخة منه، إنه سيجري CAF تحقيقات لتحديد ما إذا كانت البيانات والأحداث السياسية لحفل افتتاح CHAN TotalEnergies Algeria 2022 تنتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بـ CAF و FIFA وإلى أي مدى. ستقدم تقرير النتائج التي توصلت إليها في الوقت المناسب.

وأبرز الاتحاد الافريقي، أن هذه التصريحات السياسية ليست خاصة بـ CAF ولا تعكس وجهة نظر أو رأي CAF كمنظمة محايدة سياسياً، مشيرا إلى أنه، وفقًا لنظامه الأساسي ولوائحه ولوائح الفيفا ، يجب على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ("CAF") الامتناع عن الانخراط في السياسة والبقاء على الحياد في الأمور ذات الطبيعة السياسية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،​  قد نددت بـ”الممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة​ التي صاحبت​ افتتاح​ بطولة إفريقيا للاعبين المحليين​ بالجزائر،

وسجلت الجامعة في بلاغ لها، “الخرق السافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية​ التي تقام​ تحت لواء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم،​ بعد​ إلقاء​ كلمة خارج السياق لتمرير​ مغالطات سياسية​ لا تمت بأي صلة​ للشأن الكروي”.

ونددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بـ”العبارات العنصرية الموجهة للجماهير​ المغربية المعترف بتحضرها وأخلاقها النبيلة المعترف بها عالميا،​ من​ قبل​ الجماهير الحاضرة في مباراة الافتتاح”.

يشار إلى أنه رفضت الجزائر، بشكل رسمي، فتح مجالها الجوي أمام الخطوط الملكية المغربية لنقل المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة للمشاركة في كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، في الفترة الممتدة بين 13 يناير الماضي و4 فبراير المنصرم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة