بمشاركة حكيمي.. باريس سان جيرمان يواصل “فشله” الأوروبي ويودع عصبة الأبطال على يد البايرن

08 مارس 2023 - 10:54

غادر فريق باريس سان جيرمان الفرنسي منافسات دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي بهزيمته مجددا أمام بايرن ميونيخ الألماني بهدفين دون، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب أليانز أرينا، وشهدت مشاركة الدولي المغربي، أشرف حكيمي، أساسيا بعد تعافيه من الإصابة.

وأُصيب قائد باريس سان جيرمان، البرازيلي ماركينيوس، في الدقيقة 36، ليتم تغييره بنوردي موكيلي، في وقت كاد يان سومير حارس مرمى بايرن ميونخ، أن يتسبب بهدف في مرماه، عندما أخطأ في تمرير الكرة بعد تدخل من أشرف حكيمي، لتصل لفيتور فيريرا، والذي سدد الكرة نحو الشباك، لكن ماتياس دي ليخت أبعدها من على خط المرمى، في الدقيقة 38، في أخطر فرص الشوط الأول.

وتمكن الفريق البافاري من افتتاح حصة التسجيل، بعد ضعط كبير على الدفاعات الباريسية، عن طريق المهاجم الكاميروني، تشوبو موتينغ، في حدود الدقيقة 61 مستغلا تمريرة سحرية من زميله ليون غوريتسكا، فيما أضاف ليروى ساني الهدف الثاني، ليحجز زملاء توماس مولر تذكرة العبور لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وواصل باريس سان جيرمان فشله الأوروبي في السنوات الماضية، حيث بلغ نهائي عصبة الأبطال مرة واحدة فقط في آخر خمس سنوات، دون أن ينجح في التتويج بأي لقب في تاريخه، علما أنه غادر منافسات الموسم الماضي على يد ريال مدريد من دور الثمن أيضا.

وشارك في اللقاء الدولي المغربي، أشرف حكيمي، بعد تعافيه من الإصابة التي عاني في الفترة الأخيرة، كما أنه اللقاء الأول لحكيمي بعد اتهامات الاغتصاب التي وجهت له الأسبوع الماضي.

من جانبه، غاب الدولي المغربي الآخر، نصير مزراوي، عن صفوف الفريق البافاري، حيث لازال الظهير الأيسر غير قادر على العودة لأجواء المباريات الرسمية رفقة الفريق الألماني، رغم استئناف التداريب، حيث لن يكون بمقدروه العودة للمباريات قبل التوقف الدولي القادم، في نهاية الشهر الحالي، علما أن اللاعب كان قد أصيب بالتهاب في غشاء القلب نتيجة لتعرضه لفيروس “كوفيد-19” في نهاية مونديال قطر 2022، مما منعه من استئناف المنافسة مع البافاريين.

وكان نادي بايرن ميونخ نجح في تحقيق الفوز خلال مباراة الذهاب بنتيجة هدف دون رد على ملعب "حديقة الأمراء" فى العاصمة الفرنسية، فى ذهاب دور الـ16، بهدف سجله الفرنسي، كينغسلي كومان.

وكان فريق تشيلسي الإنجليزي حجز، أمس الثلاثاء، مقعدا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب “ستانفورد بريدج”، ليعوض رفاق الدولي المغربي زياش، الذي لم يشارك في اللقاء، هزيمة الذهاب بهدف نظيف.

من جانبه، اكتسح بنفيكا البرتغالي ضيفه كلوب بروج البلجيكي بخمسة أهداف لهدف لهدف واحد في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء، ليبلغ ربع النهائي للموسم الثاني تواليا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة