تسلمها بنموسى.. “الكاف” يتوج الملك محمد السادس بجائزة “التميز الرياضي”

14 مارس 2023 - 06:30

توج الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يومه الثلاثاء بالعاصمة الرواندية كيغالي، الملك محمد السادس بجائزة التميز الرياضي، وذلك على هامش حفل نظمته الكونفدرالية الإفريقية.

وتسلم الجائزة المذكورة، نيابة عن الملك محمد السادس، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، كما تلى رسالة من الملك المغربي للحاضرين في الحفل المذكور.

وشهد الحفل حضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورئيس الاتحاد الإفريقي، باتريس موتسيبي، ولجنة “الكاف” التنفيذية، والرؤساء الأعضاء في “الكاف”، وعدد من أساطير كرة القدم.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وجه دعوة رسمية للملك محمد السادس، لتسلم جائزة “التميز الرياضي” عن سنة 2022.

ووجه رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، دعوة رسمية من أجل حضور حفل جائزة “رئيس الكاف للإنجاز المتميز” في سنة 2022، بالعاصمة الرواندية كيغالي، حيث توج بالجائزة كل من الرئيس الرواندي، بول كاغام، والملك محمد السادس، تكريما لإنجاز المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز عبر التاريخ.

وسبق لرئيس “الكاف”، باتريس موتسيبي، أن “توجه بالشكر إلى الملك محمد السادس على تطوير كرة القدم المغربية قائلا: “أشكر الملك محمدا السادس على دعمه الكرة المغربية وكذلك الإفريقية، وكذلك أشكر فوزي لقجع على حبه الكبير للكرة ومساندته والدور الكبير لجامعة الكرة المغربية في إفريقيا، وأشكر أيضا الحكومة المغربية نظير الاستثمارات الكثيرة التي دشنتها في المملكة، في الرياضة وكرة القدم، ليس لصناعة أفضل اللاعبين في إفريقيا فقط؛ بل في العالم”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عاجل.. كاف يرخص للنهضة اللعب بقميصه والنهضة توافق بشروط

عاجل.. “الكاف” يرخص لنهضة بركان اللعب بقميصه والفريق يوافق بشروط

الأمن الجزائري يستخدم القوة لطرد لاعبي نهضة بركان من مطار بومدين

أسود القاعة يبلغون نهائي كأس إفريقيا ويضمنون مقعدا في كأس العالم