“الفيفا”: المغرب يُكوّن منتخبا شابا للمستقبل وهدفه الإمتاع والاستمتاع

20 مارس 2023 - 12:30

اعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم أن المغرب يُكوّن، تحت قيادة الناخب الوطني، وليد الركراكي، "منتخبا شابا للمستقبل هدفه الإمتاع والاستمتاع بكرة القدم".

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم، صورة في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" تضم أبرز لاعبي المنتخب المغربي الشباب مرفقة بعبارة: "شبابُ المغرب على موعد مع كتابة التاريخ في المستقبل القريب".

وأضاف "الفيفا": "لا يكتفي أسود الأطلس بإنجاز مربع الذهب كأس العالم، يُعدون العُدة ويقدمون جيلا جديدا واعدا، هدفه الإمتاع والاستمتاع بكرة القدم في شتى البطولات".

وضمت صورة لاعبي المنتخب المغربي الشباب، التي نشرها "الفيفا"، كل من شادي رياض، أيوب عمراوي، عبد الكبير أبقاء، بنجامين بوشواري، ياسين كشطة، إبراهيم صلاح، إضافة إلى عبد الصمد الزلزولي، عز الدين أوناحي، زكرياء أبو خلال، أنس الزعروري، بلال الخنوس، أشرف داري.

يشار إلى أن قائمة المنتخب الوطني المغربي شهدت حضورا اعتياديا لنجوم المنتخب المغربي، في مقدمتهم أشرف حكيمي ونصير مزراوي وياسين بونو ويوسف النصيري وسفيان أمرابط، فضلا عن استدعاء قائد الأسود، رومان سايس، مع حضور 6 لاعبين جدد للمرة الأولى.

فيما عرفت اللائحة غياب لاعب بلد الوليد، سليم أملاح، الذي سيغيب عن الميادين ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع بسبب تعرضه لإصابة من الدرجة الأولى في أوتار الركبة، وبدر بانون لاعب قطر القطري، كما غاب أيضا لاعب الوداد الرياضي، يحيى جبران.

ويستعد المنتخب المغربي لمواجهة نظيره البرازيلي وديا على أرضية الملعب الكبير بمدينة طنجة يوم السبت 25 مارس 2023 على الساعة العاشرة ليلا، في مباراة هي الأولى للأسود بعد الإنجاز التاريخي بمونديال قطر.

وسيتوجه المنتخب الوطني المغربي إلى إسبانيا، حيث سيواجه يوم الثلاثاء 28 مارس 2023 في مباراة ودية ثانية منتخب البيرو، على أرضية ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو بمدينة مدريد، على الساعة التاسعة والنصف ليلا بالتوقيت المحلي.

وشهدت قائمة المنتخب الوطني المغربي، التي أعلن عنها الناخب الوطني، وليد الركراكي، حضور مجموعة من اللاعبين جدد، استعدادا للمواجهتين الوديتين أمام كل من البرازيل والبيرو نهاية الشهر الجاري.

وعرفت اللائحة استدعاء 6 أسماء جديدة ستحمل قميص المنتخب الأول للمرة الأولى، ويتعلق الأمر  بكل من شادي رياض، لاعب برشلونة الرديف، أيوب عمراوي، لاعب نيس الرديف، عبد الكبير عبقار، مدافع ديبورتيفو ألافيس، إبراهيم صلاح، لاعب ستاد رين، بنجامين بوشواري، لاعب سانت إيتيان وياسين كيشطا، لاعب لوهافر الفرنسي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

تشواميني يبعثر أوراق ريال قبل نهائي أبطال أوروبا

إلياس بنصغير يزين التشكيلة المثالية لآخر دورة من الليغ 1

بتأثر كبير.. كلوب يذرف الدموع في وداعه مع ليفربول