355 مليون دولار من الفيفا للأندية لإرسال لاعبيها لكأس العالم 2026

30 مارس 2023 - 06:30

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن التعويضات التي يمنحها للأندية التي ترسل لاعبيها لكأس العالم للرجال ارتفعت بنحو 70 بالمئة لتصل إلى 355 مليون دولار في بطولتي 2026 و2030.

وكان المبلغ المخصص في بطولتي 2018 و2022 هو 209 ملايين دولار وتم تجديد مذكرة التفاهم في الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية المنعقدة بالعاصمة المجرية بودابست.

ويوفر برنامج مزايا الأندية حصة من عائدات البطولات الدولية للأندية مقابل إرسال لاعبيها كما يوفر تكاليف العلاج في حالة إصابة أي لاعب أثناء اللعب على المستوى الدولي.

وقال ناصر الخليفي رئيس الرابطة "يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية التاريخية، تقر مذكرة التفاهم بالدور المركزي للأندية في كرة القدم على مستوى العالم، وتضمن تمثيلها بالشكل الصحيح في عملية صنع القرار حول القضايا التي تؤثر عليها".

وكان الفيفا أعلن أن كأس العالم للأندية التي تضم 32 فريقا ستقام كل أربع سنوات بداية من يونيو حزيران 2025 لتحل محل البطولة السنوية التي تضم سبعة فرق.

وقوبل القرار بمعارضة من الروابط المنظمة لبطولات الدوري مثل رابطة الدوري الإسباني لكن مذكرة التفاهم ستجعل الفيفا ورابطة الأندية الأوروبية يعملان معا على مختلف الجوانب الرياضية والتجارية لنسخة 2025.

وأضاف الخليفي "سيتعاون الفيفا ورابطة الأندية الأوروبية بشكل أوثق لإنجاح كأس العالم للأندية في المستقبل... والعمل معا لوضع الهياكل المحتملة لإدارة الحقوق التجارية بشكل صحيح".

كما أعلن الفيفا عن جدوله الجديد للمباريات الدولية وقال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي إن رابطة الأندية الأوروبية وافقت عليه.

وأضاف إنفانتينو "الحصول على موافقة رابطة الأندية الأوروبية على الجدول الجديد للمباريات الدولية يوفر التوازن المطلوب بين مصالح الأندية والمنتخبات الوطنية.

وختم: "نحن مقبلون على العديد من المشاريع المثيرة، بما في ذلك بطولة كأس العالم للأندية بحلتها الجديدة عام 2025 وبطولة كأس العالم للأندية للسيدات. سيكون التعاون الوثيق مع الأندية في أوروبا وبقية العالم ضروريا لنجاح مثل هذه الأحداث".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد خروجه من حسابات مارسيليا.. أوناحي على رادار السد القطري

توماس توخيل يدخل دائرة الترشيحات لقيادة منتخب الأسود الثلاثة

يتابعه مليار مشاهد.. حفل افتتاح أولمبياد باريس يحظى بأكبر تغطية تلفزيونية على الإطلاق