“الكاف”: الوداد أول فريق في التاريخ يبلغ ربع نهائي عصبة الأبطال في 8 مناسبات متتالية

28 مارس 2023 - 04:30

أشاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإنجاز فريق الوداد الرياضي الذي تأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثامنة تواليا، في إنجاز غير مسبوق في تاريخ كرة القدم الإفريقية.

وذكر "الكاف" أن فريق الوداد الرياضي بات أول فريق في تاريخ كرة القدم الإفريقية يبلغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا في 8 مناسبات متتالية، عقب تعادله بنقطة التعادل من ميدان فيتا كلوب الكونغولي، الأسبوع الماضي، وتحقيق التأهل للدور ربع نهائي من نسخة الموسم الحالي.

ولم يفوت الفريق الأحمر العبور لدور الثمانية في المناسبات السبع السابقة، فيما نجح في التتويج باللقب في مناسبتين، الأولى سنة 2017 والثانية السنة الماضية، أمام الأهلي المصري.

وسيواجه الفريق الأحمر في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، ضيفه شبيبة القبائل الجزائري، يوم السبت فاتح أبريل المقبل، بداية من الساعة العاشرة مساء على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث سيعسى لضمان الصدارة، علما أن مباراة الذهاب انتهت لصالح الفريق الجزائري بهدف دون رد.

كما تمكن نادي الوداد الرياضي من ضمان مشاركته في منافسات كأس العالم للأندية المقررة سنة 2025 لكونه بطلا لعصبة الأبطال الإفريقية لسنة 2022.

وجاء اختيار الوداد للمشاركة في نسخة كأس العالم للأندية 2025 استنادا للنظام الجديد الذي أعلنه الإتحاد الدولي لكرة القدم.

وأكد الإتحاد الدولي في بلاغ له، ستشهد مشاركة حاملي لقب عصبة الأبطال في 4 سنوات الأخيرة مع تغيير في نظام المشاركة في كأس العالم للأندية.

وسيصبح عدد الفرق المشاركة 32 فريقا، عوض 7 فرق، بواقع 12 ناديا من أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية، و4 من أفريقيا، و4 من آسيا، و4 من أمريكا الشمالية، ونادي وحيد من أوقيانوسيا، وناد واحد سيمثل البلد المضيف.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

شكاية جديدة.. الرجاء يشكو مدرب الجيش الملكي لدى لجنة الأخلاقيات

اهتمام من ناد سعوي بضم عبد الصمد الزلزولي في الميركاتو الصيفي

النصيري: أصبحت أفضل بعد كأس إفريقيا.. ولم أحسم في مستقبلي رفقة إشبيلية