رئيس الكاف: الجزائر أقحمت السياسة في الرياضة وجميع الأفارقة يفتخرون بما حققه المغرب في قطر

الاتحاد الإفريقي يدعم ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم 2030

05 أبريل 2023 - 05:50

صادق المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة الجنوب افريقي باتريس موتسيبي بالإجماع على دعم ترشيح المملكة المغربية لاستضافة كاس العالم لكرة القدم 2030 الى جانب اسبانيا والبرتغال.

وجاءت المصادقة خلال الاجتماع الذي عقد اليوم عبر المناظرة المرئية، حيث أكد كل الاعضاء دعمهم الكامل لترشيح المغرب باعتباره ترشيحا أفريقيا تماما.

وكان الملك محمد السادس اعلن في 14 مارس عن ترشح المغرب بشكل رسمي لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، في ملف مشترك مع كل من إسبانيا والبرتغال.

جاء ذلك على لسان وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، الذي تلا رسالة نيابة عن الملك محمد السادس موجهة لأعضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وبحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني ايفانتينو، على هامش حفل جوائز رئيس "الكاف" بالعاصمة الرواندية كيغالي.

وسبق للمغرب التقدم بطلب استضافة المونديال خمس مرات من قبل، خلال أعوام 1994 و1998 و2006 و2010 و2026، غير أنه فشل في الفوز بأي منها.

ومن المقرر الإعلان عن الملف الفائز بحق تنظيم المونديال في اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 2024، حيث سيتنافس الملف المذكور مع الملف السعودي المصري اليوناني، وملف أوروجواي والأرجنتين وباراجواي وتشيلي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مدرب فرنسي سابق للمنتخب المغربي يعلن إسلامه

نادي مولودية الجزائر يفتح تحقيقا حول “إسلام” المدرب الفرنسي باتريس بوميل

الكاف يجتمع بالرباط لتحديد موعد إجراء كأس أمم أفريقيا 2025

إتحاد شمال إفريقيا.. المنتخب الوطني “U17” يواجه نظيره الجزائري