عقوبات ثقيلة على الرجاء بعد الديربي.. ومومن ل”العمق”: أزمة النادي المالية تتفاقم 

09 أبريل 2023 - 02:58

أعلنت اللجنة المركزية عقوبة تهم مباراة ديربي مدينة الدار البيضاء الذي جمع نادي الوداد الرياضي ومضيفه الرجاء الرياضي برسم الجولة ال21 من منافسات البطولة الوطنية لكرة القدم.

المحلل الرياضي حسن مومو، قال في تصريح لجريدة "العمق"، "نادي الرجاء يعيش أزمة المال منذ 10 سنوات وعقوبات الديربي نقطة ستزيد من متاعب الفريق".

وأضاف مومن، "الرجاء خرج خاسرا من مباراة الديري على المستوى المعنوي ونتيجة مباراة الجولة 22 أمام الفتح الرباطي دليل واضح على ذلك".

وأشار المحلل الرياضي في حديثه ل"العمق"، فريق ينهج سياسة الانتدابات الطبيعي انه يحتاج لسيولة مالية كبيرة والأزمة في ظل هذا النوع من التدبير ستزيد تفاقما والضرر سيكون أكثر".

وقررت اللجنة توقيف منذر الكبير، مدرب نادي الرجاء الرياضي، لمقابلة واحدة وتغريمه مبلغ 20 ألف درهم، وتوقيف خالد مولحي، المدرب المساعد لنادي الرجاء الرياضي، لمقابلة واحدة وتغريمه مبلغ 20 ألف درهم.

وقضت اللجنة بتوقيت محمد بلكسوت، لاعب نادي الرجاء الرياضي، لمقابلة واحدة مع تغريمه مبلغ 2000 درهم، وتغريم الفريق مبلغ 50.000 درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مما أدى إلى توقف مؤقت للمباراة.

وقالت اللجنة في بلاغ لها، أنه تم تغريم نادي الرجاء الرياضي مبلغ 5000 درهم لرمي جمهوره لمقذوفات على أرضية الملعب، ومبلغ 2000 درهم لحصول لاعبيه على 7 إنذارات و3 حالات طرد.

وتقرر وفق البلاغ، إصلاح فريق الرجاء الرياضي الأضرار التي لحقت بالمركب الرياضي محمد الخامس، فيما تم إيقاف طه موريد، لاعب نادي الوداد الرياضي، لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 3000 درهم، تغريم فريقه مبلغ 2000 درهم لحصول لاعبيه على 6 إنذارات وطرد.

وحسمت نتيجة التعادل مباراة نادي الرجاء الرياضي امام ضيفه الوداد الرياضي في المبارة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء اليوم برسم قمة الجولة 21 من البطولة الوطنية لكرة القدم بنتيجة هدفين مقابل هدفين.

يشار إلى أنه كانت جماهير نادي الوداد الرياضي اعلنت مقاطعة مباراة الجولة ال21 التي جمعت الوداد الرياضي بمضيفه الرجاء الرياضي الأربعاء الماضي بمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟

هرماش يدشن أولى مبارياته مع نيم بفوز على مارسيليا

أولمبياد باريس.. الموهبة والخبرة سلاحا أشبال الأطلس لتأكيد توهج كرة القدم المغربية