صحيفة: مارسيليا “خطف” عز الدين أوناحي بنصف الثمن المقدم من ناد إنجليزي

12 أبريل 2023 - 08:00

كشفت تقارير إعلامية تفاصيل جديدة حول صفقة انتقال الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، صوب فريق مارسيليا الفرنسي قادما من نادي أونجي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ووصفت صحيفة “سبورت” الكتالونية ما قامت به إدارة الجنوب الفرنسي بـ”السطو” على صفقة كبيرة بثمن بخس، معتبرة أن انتقال أوناحي إلى مارسيليا الفرنسي كان مفاجأة بالنظر إلى كمية العروض التي توصل بها اللاعب بعد تألقه رفقة المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم.

وأوضحت الصحيفة النادي الفرنسي نجح في خطف واحد من أبرز نجوم كأس العالم قطر 2022 مع أس الأطلس، بمبلغ 10 ملايين يورو (8+2 متغيرات)، وهو نصف المبلغ الذي وضعه ليدز يونايتد (20 مليون يورو).

وتساءلت الصحيفة الإسبانية ما إن كان عز الدين أوناحي سينجح في حمل مشعل الفريق الموسم المقبل بمسابقتي "الليج1" ودوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علما أن اللاعب تعرض لكسر على مستوى أصبع القدم، في ودية المغرب والبرازيل، أنهت موسمه الكروي.

وفي تصريحات سابقة، قال النجم الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، إن مواطنه أمين حارث لعب دورا كبيرا في إقناعه بالتوقيع لفريق مارسيليا الفرنسي، معتبرا أن هذه الأخيرة تشبه كثيرا مدينة الدار البيضاء.

وأشار أوناحي، في تصريحات إعلامية، إلى أن الانتقال من “أنجيه” إلى منافسه المحلي “خيار طبيعي”، موضحا أن انضمامه لنادي الجنوب الفرنسي جاء بعد أن تحدث إلى رئيس النادي، الإسباني بابلو لونغوريا، خلال منافسات كأس العالم في مكالمة لأزيد من 30 دقيقة.

وزاد قائلا: “أخبرني رئيس النادي أنه يريدني حقاً، بالفعل كانت هناك محادثات مع أندية أخرى، لكن  أولمبيك مرسيليا نادٍ أوروبي كبير وأكبر نادٍ في فرنسا، إنه نادٍ حقيقي، كان خياراً طبيعيا”.

وأكد المتحدث ذاته على أن  مواطنه أمين حارث، الذي يدافع عن ألوان مرسيليا منذ 2021، أقنعه بالقدوم إلى النادي المتوسطي بالقول له خلال تواجده بجانب المنتخب في الدوحة بعدما غاب عن النهائيات بسبب الإصابة، إنه “عليك أن تأتي، إنه ناد كبير”، مضيفاً: “بدا متلهفا وأخبرني عن المجموعة والفريق والمدينة، إنه مثل أخ لي وأتطلع بفارغ الصبر كي يعود من الإصابة”.

يشار إلى أن عز الدين أوناحي وقع ما نادي مارسيليا الفرنسي عقدا لأربعة سنوات ونصف بعد تألقه الملفت في مونديال قطر نهاية العام المنصرم رفقة المنتخب المغربي، حيث ساهم ابن الـ22 عاما في قيادة “أسود الأطلس” ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

ولفت متوسط الميدان المغربي اهتمام أندية مثل نابولي الإيطالي وإشبيلية الإسباني وليستر سيتي الإنجليزي، قبل أن يقع الخيار على مرسيليا قادما من أنجيه بعدما دافع عن ألوانه منذ 2021 وخاض معه 48 في الدوري الفرنسي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب