خاص.. مصدر جامعي يؤكد لـ”العمق” شروط مشاركة الأشبال في “الكان” بالجزائر

25 أبريل 2023 - 11:30

علمت جريدة "العمق" من مصدر مطلع أن مشاركة المغرب بكأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة رهينة بتوفر نفس الشروط التي حددتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في مشاركة منتخب اللاعبين المحلين ب"الشان" في يناير الماضي.

وأضاف مصدر الجريدة أن لاتغيير طرأ على الشروط المحددة سلفا، ذلك لأن قوائم الاتحاد الدولي والإفريقي لكرة القدم تنص على أن لا علاقة لكرة القدم بالسياسة.

ومن المتوقع أن يشارك المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى أطوارها بالجزائر في الفترة الممتدة ما بين 29 أبريل و19 ماي 2023.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، استقبل الجمعة الماضي 21 أبريل 2023 أعضاء المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة.

وهنأ فوزي لقجع، لاعبي المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة بعد تأهلهم إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم، مطالبا إياهم بتشريف كرة القدم المغربية في هذه البطولة القارية، وتقديم مستوى يليق بسمعتها.

وأبرز رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن قيمة كأس إفريقيا المقبلة تتمثل في كونها مؤهلة لنهائيات كأس العالم، مشيرا إلى أن المشاركة في المونديال في هذا السن تبقى محطة مهمة بالنسبة للاعبين للرفع من مستواهم، والاحتكاك بمدارس أخرى لها قيمتها على المستوى الدولي.

ودعا فوزي لقجع، جميع لاعبي المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة إلى العمل أكثر بجدية واحترافية، وبطرق علمية، والاهتمام بجميع الأمور التي تخص مسارهم الكروي، باعتبارهم مستقبل كرة القدم المغربية.

وركز فوزي لقجع في كلمته على الاستمرارية في العمل الجاد لأنه السبيل الوحيد الذي سيُكون أجيالا قادرة على حمل قميص المنتخب الوطني من فئة إلى أخرى، مشددا على ضرورة الاهتمام بجميع الأمور التي تخص الرفع من مستوى اللاعبين من تداريب وتطبيب ونمط عيش.

وكانت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة، قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: نيجريا، جنوب إفريقيا وزامبيا.

يشار إلى أن المنتخب المغربي للاعبين المحليين لم يشارك في منافسات كأس إفريقيا بالجزائر، شهري يناير وفبراير الماضيين، بعد أن تعذر على البعثة المغربية السفر للجزائر بسبب تعنت السلطات الجزائرية في فتح أجوائها الجوية أمام طائرة الخطوط الملكية الجوية المغربية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة