دراجات جبلية.. مشاركة ستة مغاربة في الدورة 18 من التحدي العالمي ” تيتان ديزيرت موروكو”

01 مايو 2023 - 09:30

يشارك  الفريق الوطني المغربي للدراجات الجبلية في منافسات النسخة الثامنة عشرة من تحدي "تيتان ديزيرت موروكو"، المنظم ما بين 30 أبريل و05 ماي، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات.

ويتعلق الأمر بكل من المتسابقين محمد زرهون، أيوب إفقيرن، موسى أوطالب ويوسف إسماعيلي، بالإضافة إلى نجمتي الدراجة الجبلية النسوية المغربية رجاء شاكر، البطلة العربية والإفريقية، وشيماء الحمري.

وتأتي هذه المشاركة تفعيلا لاتفاقية الشراكة الموقعة ببرشلونة شهر مارس المنصرم بين الجامعة الملكية المغربية للدراجات والشركة العالمية الإسبانية "تيتان وورلد سيريز"، والتي تروم نشر وتطوير ممارسة رياضة الدراجات الجبلية في المغرب.

وتتميز الدورة ال18 من هذا اللحاق الدولي للدراجات الجبلية بمشاركة أزيد من 700 متسابق يمثلون أكثر من 30 بلدا من مختلف قارات العالم.

وينطلق أكبر تحدي لسباق الدراجات الجبلية في الصحراء المغربية من تراب جماعة بومالن دادس (إقليم تنغير) حيث سيقطع المتسابقون مسافة 639 كيلومتر في ظرف ستة أيام.

وستجرى المرحلة الأولى من السباق في مدار مغلق ببولمان دادس على مسافة 89كلم، على أن تربط المرحلة الثانية بين بولمان دادس والنقوب على مسافة 106 كلم، فيما تربط المرحلة الثالثة بين منطقتي النقوب وفزو (132 كلم).

وتصل المرحلة الرابعة بين منطقتي فزو ومرزوكة (131 كلم)، بينما تقام المرحلة الخامسة في مدار مغلق بمرزوكة،( 98كلم)، على أن تختتم  التظاهرة بإجراء المرحلة السادسة والأخيرة ، التي تربط بين منطقتي مرزوكة ومعاديد، والتي سيقطع خلالها المشاركون مسافة 71 كلم .

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

التنس.. ألكاراز يقهر ديوكوفيتش ويتوج بلقب ويمبلدون

يوسف العربي يوقع في كشوفات نادي أبويل القبرصي