العصبة الاحترافية تعقد جمعا عاما لتعديل القوانين

12 مايو 2023 - 08:00

عقدت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، يوم الخميس 11 ماي 2023 بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة على الساعة الخامسة مساء جمعها العام غير العادي .

وفي مستهل هذا الإجتماع، رحب عبد السلام بلقشور بالحضور، كما قدم رئيس لجنة القوانين والأنظمة اسماعيل الزيتوني جردا للبنود التي سيتم اقتراح المصادقة على تعديلها بالنظام الاساسي للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ومن أهمها تشكيل وتحديد صلاحيات اللجن الآتية والتي أصبحت تابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ويتعلق الامر بكل من:
– لجنة التأديب؛
– لجنة الاستئناف

– لجنة مراقبة التسيير؛
– لجنة تسليم التراخيص للأندية؛
– لجنة نظام اللاعب؛
– لجنة تسوية النزاعات؛
وبعد ذلك، أعطيت الكلمة للحضور لمناقشة مشروع تعديل القانون الأساسي للعصبة الوطنية لكرة الاحترافية، قبل أن تتم المصادقة بالإجماع على جميع التعديلات.

أما فيما يتعلق بالنقطة المتعلقة، بشغور منصبين داخل المكتب المديري المترتب عن استقالة تم تقديمها لإدارة العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية وحالة التنافي لممثل مجموعة الحكام، الذي أصبح عضوا في لجنة التحكيم، فقد قرر الجمع العام إرجاء البث في تعويض العضو المستقيل إلى حين انعقاد الجمع العام لنادي الرجاء الرياضي لتقديم مرشح عنه.

وتم تعويض أحمد القنديشي بعبد الكبير بولحجار، والمصادقة عليه من طرف الجمع العام للانضمام للمكتب المديري للعصبة. كما تمت المصادقة بالإجماع على السيد هشام ايت منا لتولي منصب نائب لرئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب